السبت 11 يوليو 2020 م - ١٩ ذي القعدة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “سوق المال” تدعو شركات التأمين لوقف التعاملات اليدوية وتوفير خدماتها عبر المنصات الإلكترونية

“سوق المال” تدعو شركات التأمين لوقف التعاملات اليدوية وتوفير خدماتها عبر المنصات الإلكترونية

مسقط ـ الوطن:
وجهت الهيئة العامة لسوق المال كافة شركات وسماسرة ووكلاء التأمين نحو اتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية ضمن سياق الجهود الوطنية الصادرة عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آليات التعامل مع فيروس كورونا (كوفيد١٩) للحد من التطورات الناتجة عن انتشاره، فقد ركزت الإجراءات الاحترازية على تفعيل التقنيات الحديثة في توفر الخدمات التأمينية دون الحاجة إلى استخدام الطرق التقليدية والتعاملات المباشرة القائمة على الحضور إلى مقر الشركات أو استخدام الأوراق.

و دعت الهيئة إلى إغلاق جميع قاعات المراجعين وإيقاف كافة الخدمات اليدوية المعتادة في المكاتب الرئيسة لشركات التأمين، والاكتفاء بتقديم الخدمات الإلكترونية ومن بينها تسجيل المطالبات، بالإضافة إلى دعوة شركات التأمين لتوفير مركز اتصالات يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع لتقديم خدمات الاكتتاب والمطالبات والدعم أو للرد على أي استفسارات. من جانب آخر دعت الهيئة شركات التأمين وسماسرة، ووكلاء التأمين بممارسة أعمالهم باستخدام آليات التواصل الحديثة لتوفير خدماتها لعملائها من حملة الوثائق التأمين والتوقف عن تقديم الخدمات عبر الطرق التقليدية.

وفي سبيل ضمان استمرار توفير خدمات التأمين لحملة الوثائق التأمينية بسهولة ودون انقطاع وجهت الهيئة كافة الشركات نحو ضرورة العمل على إعداد خطة عمل لتنفيذ ما جاء في التعميم وإرسالها عبر البريد الإلكتروني للهيئة بعد اعتمادها من إدارات الشركات.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة لسوق المال قامت خلال الفترة المنصرمة بوضع دليل استرشادي يحث شركات التأمين على تجويد الخدمات التأمينية من خلال مواكبة التقنيات الحديثة وتوظيف الثورة التقنية في هذا الجانب بما يسهم في تحقيق سرعة الإجراءات وتسهيل توفير الخدمات للجمهور.

إلى الأعلى