الأحد 12 يوليو 2020 م - ٢٠ ذي القعدة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مستهلكون يشيدون بالخدمات التي تقدمها شركات المواقع الإلكترونية الخاصة بخدمات التوصيل إلى المنازل
مستهلكون يشيدون بالخدمات التي تقدمها شركات المواقع الإلكترونية الخاصة بخدمات التوصيل إلى المنازل

مستهلكون يشيدون بالخدمات التي تقدمها شركات المواقع الإلكترونية الخاصة بخدمات التوصيل إلى المنازل

أكدوا على الالتزام بالضوابط والشروط الصحية
المطالبة بتشجيع رواد الأعمال وإضافة سلع وخدمات جديدة على مبادرة “تسوق “من بيتك”

كتب ـ عبدالله الشريقي:
أشاد عدد من المستهلكين بالخدمات التي تقدمها شركات المواقع الإلكترونية الخاصة بخدمات التوصيل إلى المنازل مؤكدين بأن هذه الخدمة أسهمت في تلبية الكثير من احتياجات المستهلكين من السلع في ضوء جهود الحكومة بالحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).
وأكدوا على أهمية التوسع بهذه الخطوة لتشمل شركات ومنتجات جديدة استهلاكية في مختلف محافظات السلطنة.
ونوهوا بضرورة التزام العاملين في هذا المجال بالضوابط والشروط الصحية مثمنين الجهود التي تقوم بها الجهات المختصة الحكومية والخاصة من خلال تشجيع وحث أصحاب هذه الشركات على تقديم أفضل الخدمات وبأسعار مناسبة وفي متناول الجميع وعدم استغلال الظروف الحالية التي تمر بها جميع دول العالم.
وثمن زاهر بن حمود الفهدي دور الشركات العاملة في المواقع الإلكترونية والتي تعمل في مجال توصيل الطلبات الى المنازل والجهود التي تقوم بها مشيرا إلى أن الخدمة تساهم بشكل كبير في الحد من انتشار فيروس كورونا.
وأضاف: نشكر وزارة التجارة والصناعة وصندوق الرفد والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) على الجهود التي قامت بها هذه الجهات من خلال حث أصحاب الشركات الإلكترونية على العمل وتحسين تقديم الجودة للعملاء متمنيا أن تواصل هذه الجهات تقديم التوعية لهم لتقديم خدمات أفضل.
بدورها قالت حميدة بنت فيصل البلوشية: تعاملت مع أحد مقدمي الطلبات للمنازل ووجدت أن الخدمة جيدة ولكن نتمنى أن نرى شركات أكثر تعمل في هذا المجال لكي توجد منافسة بين هذه الشركات من خلال الأسعار التي تقدمها والأخذ بيد أصحاب هذه الشركات من قبل الجهات المعنية وتقديم الدعم لها لكي تقدم خدمات توصيل في جميع القطاعات.
وأضافت البلوشية: نتمتى من هذه الشركات وخاصة التي تعمل في توصيل المواد الغذائية بأن توعي العاملين فيها من خلال الالتزام بالشروط والضوابط الصحية وكذلك كيفية التعامل مع الزبائن وهذا سيكون له دور كبير لكسب الزبائن واستمرارية التعامل معهم في جميع الأوقات وليس فقط في الظروف الاستثنائية مثل هذه الحالة التي تمر بها دول العالم خلال هذه الفترة.
من جانبه قال سعيد بن احمد الريامي: المبادرة التي أطلقتها وزارة التجارة والصناعة تسوق من بيتك كان لها الأثر الكبير في تشجيع الكثير من المستهلكين للتواصل والتعامل مع أصحاب هذه الشركات وهذا سيساهم في الحد من انتشار مرض فيروس كورونا.
وأضاف: نتمنى من الشركات العاملة في هذا المجال اتخاذ الإجراءات الوقائية وتطبيق الاجراءات الصحية اللازمة حرصا على سلامتهم وسلامة أصحاب المنازل وموصلي الخدمة.
أما صالح بن حمود الحارثي فأشاد بالدور الذي تقوم به الشركات العاملة في مجال توصيل الخدمات الى المنازل مؤكدا على التزام العاملين في هذه الشركات بالاحترازات الطبية وخاصة العاملين في المطاعم والمقاهي.
وأضاف: نتمنى من الجهات المعنية أن تقوم بتكثيف الرقابة على المحلات التجارية وخاصة العاملة في مجال تقديم الوجبات الغذائية حرصا على سلامة المستهلكين.
بدوره قال سعيد بن سالم الوضاحي: الشركات العاملة في مجال التوصيل الى المنازل فكرة جيدة ونتمنى بأن تساهم هذه الخطوة في الحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى ان هذه الشركات يعمل أكثرها في نطاق محافظة مسقط متمنيا بأن تكون هناك شركات تعمل في مختلف المحافظات.
الجدير بالذكر بأن وزارة التجارة والصناعة قامت بحث المستهلكين على التوجه للتسوق من خلال التطبيقات الإلكترونية التي توفرها الكثير من المراكز والمحلات التجارية والمطاعم وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الجهات المختصة في السلطنة للتعامل مع التطورات الناتجة من انتشار فيروس كورونا (كوفيد ـ 19).

إلى الأعلى