الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: القضاء على 19 إرهابيا واعتقال 249 في مداهمات بـ4 محافظات
مصر: القضاء على 19 إرهابيا واعتقال 249 في مداهمات بـ4 محافظات

مصر: القضاء على 19 إرهابيا واعتقال 249 في مداهمات بـ4 محافظات

توافق مع اليونان وقبرص على مواجهة التطرف
القاهرة ـ وكالات: أعلن المتحدث العسكري المصري مقتل 19 فردا من العناصر الإرهابية نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أثناء تنفيذ مداهمات خلال الفترة من 27 أكتوبر الماضي إلى السابع من نوفمبر الجاري في 4 محافظات فيما توافقت القمة المصرية اليونانية القبرصية التي عقدت بالقاهرة امس على مواجهة الارهاب والتطرف.
وقال العميد محمد سمير المتحدث العسكري على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) ، إن عناصر القوات المسلحة تمكنت خلال تلك الفترة من تنفيذ عدد من المداهمات الناجحة ضد البؤر الإرهابية بمحافظات شمال سيناء والإسماعيلية ودمياط والدقهلية.
وأضاف إن المداهمات أسفرت عن مقتل عدد 19 إرهابيا نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أثناء تنفيذ المداهمات بينهم “عناصر شديدة الخطورة شاركت في تنفيذ هجمات على كمائن القوات المسلحة وزرع العبوات الناسفة”.
وأشار إلى ضبط عدد 249 فردا من العناصر الإرهابية/الإجرامية من بينهم عناصر شديدة الخطورة تعتنق الفكر التكفيري بالإضافة إلى ضبط وتدمير عدد 16 عربة أنواع مختلفة وثماني دراجات بخارية بدون لوحات معدنية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.
ولفت إلى تدمير 306 مقرات خاصة بالعناصر الإرهابية وتدمير ثلاثة مخازن للأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي تستخدمها الجماعات الإرهابية في تنفيذ عملياتها الإجرامية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية وتفكيك وتفجير خمس عبوات ناسفة كانت معدة للاستخدام ضد قوات الأمن.
وأشار إلى ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة داخل أحد المنازل التي تم تدميرها.
الى ذلك قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن القمة الثلاثية المصرية اليونانية القبرصية أكدت العزم على مواجهة الإرهاب والتطرف.
وأعرب السيسي ، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس قبرص يكوس أناستادياديس ورئيس الوزراء اليوناني أنتونيس ساماراس ، عن سعادته لاستضافة بلاده أول قمة ثلاثية تجمع اليونان وقبرص تدشينا لمرحلة جديدة من التعاون الثلاثي.
وأشار السيسي إلى أن المشاورات بينهم شهدت تقاربا بل تطابقا في مختلف الموضوعات ، قائلا :”لقد بدا جليا أن الدول الثلاث عازمة على توثيق العلاقات التي تهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى لما يمثل تعاونا إقليميا والعمل على الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة”.
ولفت السيسي إلى أن المحادثات تناولت الأوضاع في الشرق الأوسط خاصة القضية الفلسطينية وجهود السلام وتطورات الأوضاع في سوريا والعراق وجهود مكافحة الجماعات الإرهابية فضلا عن الوضع في ليبيا.

إلى الأعلى