الجمعة 5 يونيو 2020 م - ١٣ شوال ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش يستعد لتفعيل الخطط الاحترازية والشرطة تسير الدوريات لمنع التجمعات
الجيش يستعد لتفعيل الخطط الاحترازية والشرطة تسير الدوريات لمنع التجمعات

الجيش يستعد لتفعيل الخطط الاحترازية والشرطة تسير الدوريات لمنع التجمعات

ـ 15 إصابة جديدة والإجمالي 167
ـ الطلاب العائدون يعربون عن الشكر للمقام السامي
ـ (البحث العلمي) يدعو لتقديم مقترحات عن كورونا
ـ (مكتب الشورى) يناقش تطورات الفيروس

مسقط ـ (الوطن) والعمانية:
يستمر الجيش السلطاني العماني ممثلا في هندسة قوات السلطان المسلحة في استعداداته لتفعيل الخطط الاحترازية وتشكيل الفرق الميدانية المعنية بتطهير وتعقيم الآليات والطرق والمناطق، بحيث تكون قادرة على الاستجابة وفق الإمكانيات المتوافرة لكل فريق من أجهزة ومعدات وآليات للتعامل مع خطط التطهير، بالإضافة إلى التدرب على التوقعات المماثلة التي قد تصاحب تطور جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) طبقا لمتغيرات الموقف والأحداث المتسارعة.
كما تقوم شرطة عمان السلطانية ببعض الإجراءات ضمن الجهود للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) بكافة تشكيلاتها في مختلف المحافظات وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تطورات انتشار الفيروس التي تسعى من خلالها إلى المساهمة في السيطرة على انتشار الفيروس منها منع التجمعات في الأماكن العامة مثل الشواطئ والأودية والرمال وغيرها وتوجيه الأشخاص سواء من المواطنين أو المقيمين بالابتعاد وفض تلك التجمعات درءا للحد من انتشار الفيروس.
يأتي ذلك فيما كشفت وزارة الصحة عن تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد 19) منها 5 حالات مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين و8 مرتبطة بالسفر فيما تخضع حالتان للتقصي الوبائي.
وأفاد بيان صادر عن الوزارة أنه بذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة (167) حالة فيما 23 حالة تماثلت للشفاء.
من جانبهم أعرب عدد من الطلاب العمانيين العائدين إلى أرض الوطن عن بالغ العرفان والامتنان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وحكومة السلطنة وذلك بما تفضل به جلالته من أوامر سامية بشأن عودة الرعايا العمانيين إلى البلاد.
كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم إلى اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ( كوفيد 19) برئاسة معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية على جهودها المتواصلة في هذا الشأن في كافة القطاعات المختلفة ومنها قطاع العزل المؤسسي والمنزلي للمواطنين والطلبة العائدين من خارج السلطنة ، حيث تم تجهيز العديد من الفنادق والمرافق السياحية لتكون مقرا لإقامة أبناء السلطنة العائدين من الخارج وذلك لقضاء فترة العزل الصحي المؤسسي.
وقد أشاد أبناء السلطنة في لقاء مع وكالة الأنباء العمانية بالجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة من أجلهم من كافة الجهات ذات الاختصاص ، مؤكدين على أهمية التكاتف من كافة أفراد المجتمع حتى زوال الأسباب لهذا الوباء.
من ناحيته أعلن مجلس البحث العلمي عن بدء استقبال المقترحات البحثية (المقترحات المسبقة) المتعلقة بموضوع جائحة كورونا (كوفيد-19) ، مواكبة للجهود الحكومية وإيمانا بأهمية الدراسات العلمية ، في موعد أقصاه يوم السبت المقبل الموافق 4 من أبريل 2020م.
وناقش مكتب مجلس الشورى التطورات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، واستمع المكتب في اجتماعه إلى توصيات اللجان الدائمة بالمجلس التي قدمت بدورها ملخصا لعمل كل لجنة وتوصياتها التي توصلت إليها من اللجان وأقر مكتب المجلس العديد من التوصيات التي تمت مناقشتها في الاجتماع والتي من شأنها مساعدة الجهات المعنية في رفع كفاءة الإجراءات والاحترازات المتخذة من قبل الحكومة في مواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

إلى الأعلى