الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق: مقتل وإصابة 36 في (مفخختين) وأميركا تزيد عسكرييها دون مشاركة على الأرض

العراق: مقتل وإصابة 36 في (مفخختين) وأميركا تزيد عسكرييها دون مشاركة على الأرض

بغداد ـ واشنطن ـ وكالات: أفاد شهود عيان بأن ستة عراقيين قتلوا وأصيب اكثر من 30 جراء انفجار سيارتين مفخختين بشكل متزامن في أحد الأحياء جنوبي بغداد فيما زادت الولايات المتحدة من عدد عسكرييها العاملين بالعراق دون نية للدفع بهم للمشاركة على الارض.
وقال شهود عيان إن سيارتين مفخختين انفجرتا بوقت واحد قرب محطة لتعبئة الوقود في منطقة حي العامل جنوبي بغداد ما أدى إلى سقوط ستة قتلى وأكثر من 30 جريحا في حصيلة أولية.
وفي واشنطن قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) إن ما يقرب من نصف القوة التي سيتم إرسالها إلى العراق والتي يبلغ عددها 1500 جندي، سيكون من المدربين العسكريين إلا أنه “لا توجد نية” لوضعهم في الميدان مع تسعة ألوية من الجيش العراقي وثلاثة ألوية من الأكراد من المقرر أن يعملوا معهم.
وقال الأدميرال جون كيربي المتحدث باسم الوزارة إن جهود تدريب الـ12 لواء لمقاتلة داعش في العراق سيتم تعزيزها بعدة مئات من المدربين من الشركاء في التحالف الأميركي.
ومن الممكن أن يبدأ التدريب في أوائل عام 2015، وسيستغرق فترة تتراوح من ستة إلى سبعة أشهر.
ومن المنتظر أن يكون دور النصف الآخر من القوة الأميركية الجديدة ـ بالإضافة إلى حوالي 1400 عسكري يعملون حاليا في العراق لتقديم المشورة للعراق أو لحماية مرافق الولايات المتحدة ـ هو تقديم المشورة للجيش العراقي أو حماية المستشارين.

إلى الأعلى