الأربعاء 27 مايو 2020 م - ٤ شوال ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مجلس محافظي البنك المركزي العماني يطلع على آفاق وتحديات الاستقرار في الاقتصاد العُماني
مجلس محافظي البنك المركزي العماني يطلع على آفاق وتحديات الاستقرار في الاقتصاد العُماني

مجلس محافظي البنك المركزي العماني يطلع على آفاق وتحديات الاستقرار في الاقتصاد العُماني

مطالبا مؤسسات القطاع المالي الالتزام بتقديم وسائل الدعم المناسبة لعملائها لمواجهة آثار فيروس كورونا
مسقط ـ (الوطن):
عقد مجلس محافظي البنك المركزي العماني أمس اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة معالي سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي نائب رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني، وذلك بمقر البنك بالحي التجاري بمطرح.
وفي بداية الاجتماع اطلع المجلس على الجهود والإجراءات التي قام بها البنك المركزي العماني للحد قدر الإمكان من تداعيات الأوضاع الراهنة على أداء الاقتصاد الوطني، مشيداً بالتجاوب الملموس من مؤسسات القطاع المالي مع حزمة الحوافز والإجراءات التي أصدرها البنك، مطالباً إياها بأهمية الالتزام بتقديم وسائل الدعم المناسبة لعملائها وتمكينهم من مواجهة آثار فيروس كورونا (كوفيد19)، بالإضافة الى دعم وتمويل القطاع الخاص من خلال إجراءات احترازية تعود لصالح كل من العميل والبنك والاقتصاد سواء من خلال تعديل أو إعادة هيكلة القروض الحالية وفق ما يوجه به البنك المركزي العماني. كما ثمن المجلس مبادرات القطاع المصرفي في تقديم التبرعات لدعم جهود الحكومة في هذا الواجب الوطني.
واطلع المجلس على آفاق وتحديات الاستقرار في الاقتصاد العُماني في ظل الأوضاع الراهنة، والمركز المالي للبنك المركزي العماني هذا بالإضافة إلى اطلاعه على تقرير العمليات النقدية للبنك. كما استعرض المجلس الوضع الحالي لمركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) ، مشيداً بتجاوب الجهات الحكومية والقطاع الخاص مع ما يقوم به المركز.
كما اعتمد المجلس الحسابات الختامية المدققة للبنك المركزي العُماني وصندوق تأمين الودائع المصـرفية.
واستعرض المجلس عدة مواضيع تتعلق بأهم أعمال وأنشطة دوائر البنك المركزي العماني خلال العام الجاري واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

إلى الأعلى