السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / حماس تشدد على أهمية إحياء ذكرى عرفات في غزة

حماس تشدد على أهمية إحياء ذكرى عرفات في غزة

القدس المحتلة:
قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. خليل الحية على ضرورة إقامة مهرجان تأبين الرئيس الراحل ياسر عرفات بمدينة غزة، حتى لا يحقق منفذو التفجيرات بمنازل قيادات فتح أغراضهم من ضرب الوحدة الفلسطينية.
ودعا الحية، خلال مهرجان نظمته حماس بغزة، حركة فتح لتقديم الأسماء التي تدعي أنهم يقفون وراء هذه التفجيرات للأجهزة الأمنية، مشدداً على أنّ حركة حماس لا تختفي خلف هذه الحوادث للتهرب من المصالحة.
وقال: “إنه إذا كان ثمن هذه التفجيرات التهرب من المصالحة، فمن حقنا وضع علامات استفهام على الفاعلين”، مستنكراً القاء الاتهامات جزافاً من قبل حركة فتح، وتحميلها المسؤولية الكاملة لحماس عن التفجيرات قبل وصول الجهات الأمنية لنتائج التحقيق.
ولفت الحية إلى أنّ حماس كانت تستطيع منع إقامة المهرجان من الأساس، مستدركاً قوله: “لكن الرئيس عرفات ليس شخصاً عادياً بل هو رمز من رموز الشعب الفلسطيني”.
وحذّر من اتخاذ هذا الحادث كحجة للتهرب من المصالحة أو تهرب حكومة التوافق من مسؤولياتها، مطالباً الجميع بالوقوف عند مسؤولياته أمام المصلحة الوطنية.
وجدد تأكيد حركته أنّ المصالحة الفلسطينية هي خيار استراتيجي لا رجعة عنه، في سبيل إنهاء الانقسام بشكل كامل، منوهاً إلى أن تم تخطي مراحل كبيرة في سبيل اتمام الوحدة الفلسطينية.

إلى الأعلى