الجمعة 5 يونيو 2020 م - ١٣ شوال ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / محسن درويش في تصريحه للوطن الرياضي : النهضة قدم موسما استثنائيا رغم كل الظروف وراضون عن مستوى الفريق
محسن درويش في تصريحه للوطن الرياضي : النهضة قدم موسما استثنائيا رغم كل الظروف وراضون عن مستوى الفريق

محسن درويش في تصريحه للوطن الرياضي : النهضة قدم موسما استثنائيا رغم كل الظروف وراضون عن مستوى الفريق

هناك غموض كبير حول استئناف ما تبقى من الموسم الرياضي الحالي
حاوره ـ يحيى بن سالم المعمري:
لا يختلف اثنان على قدرات وإمكانيات المدرب الوطني محسن درويش الذي قاد فريق النهضة إلى إحراز بطولة الدوري مرتين وبطولة السوبر في 2009 و2014 وحصل على جائزة أفضل مدرب في 2006/2007 و2008/2009 وتواجد مع النهضة في نهائي الكأس في مناسبتين وتأهل معه إلى نصف نهائي بطولة كأس الإتحاد الآسيوي ودرب أندية مسقط وفنجاء والرستاق .. محسن درويش تولى القيادة الفنية للنهضة هذا الموسم وكان فريقه في المركز الثالث برصيد 34 نقطة قبل تعليق النشاط بسبب وباء كورونا .. الكابتن محسن فتح مع الوطن الرياضي بعض ملفات الموسم الرياضي في الحوار التالي …
المستوى الفني
تحدث محسن درويش عن مستوى فريقه الفني وقال : النهضة فريق تعود على المنافسة على البطولات والمراكز المتقدمة وأن يكون في الصدارة وأنا أعتبر هذا الموسم ناجحا قياسا بفترة الإعداد التي لم تكن بالصورة المطلوبة ، القريبين من النادي لديهم الدراية الكاملة بظروف النادي والأمور التي واجهت الفريق هذا الموسم ولم نخض تجارب ودية وإعدادنا كان في الدوري مباشرة ، وتعتبر النتائج مرضية وإيجابية مقارنة بالظروف المحيطة ، نحن في المركز الثالث برصيد 34 نقطة ، ينقص النهضة توافر الدعم المالي والإعداد الجيد والتعاقدات المبكرة حتى يكون في الصدارة ويحقق البطولات.
صعوبات وتحديات
وعن الصعوبات والتحديات التي واجهها النهضة قال محسن : الأزمات المالية تواجه الأندية بشكل عام والنهضة لم يسلم هو الآخر من ذلك وهذا أثر على التعاقدات والانتدابات ، فلم يكن هناك الوقت الكافي لذلك قبل الدوري وتمت التعاقدات في الأمتار الأخيرة وبعض اللاعبين التحقوا بالفريق قبل أيام قليلة من بدء الدوري والبعض الآخر حضر بعد مرور أكثر من جولة فمن الطبيعي أن يتأثر مستوى الفريق فلا يوجد استقرار وتجانس .
المحترفون
وعبر محسن عن رضاه عن أجانب الفريق قائلا : بشكل عام نحن كجهاز فني راضون عن مستوى المحترفين وما قدموه للفريق ، المحترف اليمني عبدالواسع المطري قدم موسما جيدا وكان من أميز اللاعبين وكذلك مواطنه أحمد الحيفي لاعب الارتكاز ولكن لم نستفد منه كثيرا بسبب تأخر تسجيله بالإضافة للإصابات التي تعرض لها ولا ننسى المستوى الذي قدمه النيجيري عزيز شيبولا فهو لاعب وسط مهاجم وساعد الفريق كثيرا وحتى المهاجم الفرنسي جوناثان بيهي الذي شارك في القسم الثاني من الدوري هو الآخر قدم مستوى رائعا ولو كان معنا من بداية الموسم لكان الوضع مختلفا ، لقد فقدنا نقاطا كثيرة في الدور الأول بسبب عدم وجود الهداف الذي يستغل الفرص أمام المرمى .
فرق متميزة
تحدث مدرب النهضة عن مستوى وأداء السيب وظفار وقال : السيب وظفار من وجهة نظري من أفضل الفرق وهذا طبيعي بحكم الإعداد المبكر والتعاقدات الجيدة ووجود أفضل اللاعبين المحليين وفي القسم الثاني ظهر مسقط بصورة مغايرة وحقق نتائج مميزة .
لاعبون مجيدون
أشاد محسن درويش بالمستوى الفني الذي ظهر عليه علي الرشيدي لاعب النهضة وعبدالله فواز لاعب ظفار وعيد الفارسي وأمجد الحارثي من نادي السيب ، كما أشاد بمهارات عبدالواسع المطري لاعب النهضة وهوجو لوبيز من ظفار ولارسن لاعب نادي مسقط وجيبولا مهاجم السيب .
تعليق النشاط الرياضي
وعن تعليق النشاط الرياضي في السلطنة قال محسن : تعليق النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا أمر طبيعي ولم يكن القرار في السلطنة فقط وإنما في كل دول العالم ، والأزمة الحالية الكل يعاني منها ، وفيما يخص عودة النشاط في الفترة القادمة فهناك أمور كثيره غير واضحة وما هي الآلية لاستمرار مسابقة الدوري والكأس ، فالسؤال الذي يفرض نفسه .. من الذي يكمل الموسم الحالي اللاعبون الحاليون أم الجدد ؟ ، فظروف الأندية صعبة فكيف سيتم التعامل مع عقود اللاعبين المحليين والمحترفين الحاليين والأجهزة الفنية فهناك عقود بين تلك الأطراف وبتاريخ محدد ، ومن الصعب إقناع اللاعبين بالمشاركة في ٣ مباريات ثم الاستغناء عنهم وبعض اللاعبين سيبحثون عن عقود احترافية جديدة وهناك غموض حول كيفية الإعداد للموسم القادم !! هل سيكون الإعداد للاعبين السابقين الذين من الممكن أن يتركوا فرقهم أم للاعبين الجدد ؟ وهل ستستمر الأجهزة الفنية السابقة أم هناك تجديد ؟ كلها أمور غير واضحة ومعقدة .
غموض
تحدث مدرب النهضة عن المرحلة القادمة وقال : هناك غموض كبير حول الفترة القادمة ، للأسف كل شئ غير واضح ، فبعد إيقاف النشاط لم تتواصل معي إدارة النهضة لأن الوقت غير مناسب بسبب الأزمة الحالية بالإضافة إلى نهاية فترة الإدارة الحالية وهناك إدارة جديدة ستأتي لاحقا بعد تحديد موعد عقد الجمعية العمومية للنادي ولذلك تم تأجيل كل شئ في الوقت الحالي وأتمنى أن يكون هناك تواصل في قادم الوقت ، تعاقدت مع النادي لموسم واحد واستمراري مع النادي مرتبط بالإدارة ولكن نحن كجهاز فني لدينا تصور كامل وتقرير جاهز للفريق للمرحلة القادمة وأيضا بالنسبة للتعاقدات ، فقط ننتظر الاجتماع مع الإدارة . وأتمنى أن أحقق المزيد من البطولات مع الأندية والمنتخبات الوطنية
شكر
أثنى محسن درويش على جهود الأب الروحي والرئيس الفخري لنادي النهضة الشيخ المكرم أحمد بن ناصر النعيمي وقدم له الشكر والتقدير على ما يقدمه من دعم معنوي ومادي وقال : رغم كل مشاغله وارتباطاته إلا أنه دائما مع الفريق ومهما قلت في حق هذا الرجل لا استطيع أن أوفيه حقه ، كما أوجه شكري للجهاز المساعد معي وللاعبي فريق النهضة ومجلس الإدارة وجماهير النهضة الغالية ولمحبي نادي النهضة .

إلى الأعلى