الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فى قرعة مثيرة لدور الـ32 لكأس جلالته لكرة القدم.. فنجاء (حامل اللقب) يلاقى السويق والشباب يواجه صور وصحار ينازل النهضة
فى قرعة مثيرة لدور الـ32 لكأس جلالته لكرة القدم.. فنجاء (حامل اللقب) يلاقى السويق والشباب يواجه صور وصحار ينازل النهضة

فى قرعة مثيرة لدور الـ32 لكأس جلالته لكرة القدم.. فنجاء (حامل اللقب) يلاقى السويق والشباب يواجه صور وصحار ينازل النهضة

ديربى منتظر بين نادى عمان والسيب ومواجهة مرتقبة بين مسقط والنصر
علياء بنت ثوينى :مسابقة الكأس أكثر من غالية والمنافسة ستكون على أعلى مستوى

تغطية ـ عبدالعزيز الزدجالي:
أجريت مساء أمس مراسم قرعة كأس جلالة السلطان المعظم فى كرة القدم لدور الـ32 بنادي الواحات التابع لشؤون البلاط السلطاني بالعذيبة وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني آل سعيد، وبحضور السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم وعدد من المسؤولين ورؤساء الاندية وممثلي وسائل الاعلام.
وجاءت نتائج القرعة كالآتي: صحار مع النهضة وفنجاء مع السويق وصحم مع مصيرة ومسقط مع النصر وبوشر مع المصنعة والرستاق مع ينقل ومرباط مع سمائل ونزوى مع الخابورة وأهلي سداب مع جعلان ونادي عمان مع السيب والكامل والوافي مع الاتحاد ومدحاء مع ظفار والطليعة مع صلالة وبهلاء مع العروبة والوحدة مع المضيبي والشباب مع صور وتعد القرعة مثيرة وقوية فى عدد من مبارياتها ضمن منافسات دور الـ32 .
لقاءات نارية
ولعل أبرز تلك المباريات على الاطلاق تلك المواجهة المثيرة والقوية التى تجمع بين فنجاء حامل اللقب مع السويق نظرا لمكانة كلا الفريقين وتنافسهما على الالقاب .. كذلك تعد مباراة الشباب مع صور متكافئة الى حد كبير ونفس الشئ يمكن ان يقال عن لقاء صحار مع النهضة وكلاهما يلعب فى دورى عمانتل للمحترفين ومن بين المباريات المهمة الأخرى فى دور الـ32 والذى ستجرى بنظام خروج المغلوب لقاء ديربى مسقط بين ناديي عمان والسيب وكذلك لقاء مسقط مع النصر.
وقد أكدت سمو السيدة علياء بنت ثوينى على أن هذه المسابقة غالية على الجميع كونها تحمل اسم مولانا المعظم وأتمنى كل التوفيق للاندية المشاركة بالبطولة مضيفة أن يتحلوا بالروح الرياضية وان هذه النسخة ستكون مميزة شاكرة الاتحاد العماني لكرة القدم جهودها الحثيثة في ابراز المسابقة بالشكل المطلوب.
وصلة شعرية
استهلت أولى فقرات الاحتفالية بوصلة شعرية للشاعر سالم البدوي بعنوان الاجتماع تلاها كلمة للسيد خالد بن حمد ال سعيد رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم والذي رحب في بدايتها براعية الحفل والحضور وقال:” نحتفل في هذه الأيام المباركة بذكرى العيد الوطني الرابع والأربعين المجيد والذي استهل فيه الاحتفالات بذلك الخطاب السامي وعبر الكلمة السامية البهية التي أثلجت صدورنا جميعا ونغتنم هذه الفرصة بأن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وأن يحفظ الله جلالته بعين رعايته وأن يعود الى أرض الوطن وهو في أتم الصحة والعافية، وأضاف أن بطولة كأس جلالة السلطان المعظم تشهد تطورا كبيرا من عام لآخر، وتبدي فيه الأندية استعدادا جيدا من أجل الظفر بلقبها حيث تعد كأس جلالته هى أغلى الكؤوس في المسابقات المحلية، ويتطلع اليه شباب الأندية جميعا الى الفوز بها، واختتم السيد كلمته بالشكر الى كافة الأندية التي تساند وتدعم جهود الاتحاد والشركاء التجاريين.
عقبها قام الشاعر كامل البطحري بالقاء قصيدة شعرية، تلاها عرض مرئي استعرض من خلاله مسيرة الكأس الغالية واستعراض أبرز النسخ الماضية من بطولة الكأس بالاضافة الى التصريحات التي أدلاها اللاعبون والنجوم القدامى عن البطولة والذكريات التي سردها اللاعبون عن البطولة، ثم واصل الشاعر كامل البطحري في القاء الجزء الثاني من قصيدته الشعرية التي لقيت استحسانا وقبولا من الحضور.
بعدها قام أحمد الحبسي رئيس لجنة المسابقات بتقديم شرح واف عن المسابقة والتصفيات الأولية التي خاضتها الأندية في الأدوار التمهيدية، وذكر الحبسي أن دور الـ32 ودور ال16 سيكون بخروج المغلوب بينما ستكون مباريات الذهاب والاياب ابتداء من دور الـ8.

إلى الأعلى