الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الطريق إلى خليجي 22 بالرياض.. منتخبنا الوطني يؤدي مرانه على شواطئ ساحل عمان
الطريق إلى خليجي 22 بالرياض.. منتخبنا الوطني يؤدي مرانه على شواطئ ساحل عمان

الطريق إلى خليجي 22 بالرياض.. منتخبنا الوطني يؤدي مرانه على شواطئ ساحل عمان

الحبسي يتدرب اليوم واستبعاد البريكي والبعثة تغادر غدا
متابعة ـ صالح بن راشد البارحي :
اكتفى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة مدربه الفرنسي بول لوجوين بإجراء حصة تدريبية واحدة في برنامج الأمس، وذلك عبر تمارين إزالة الإرهاق وآثار المباراتين الوديتين أمام اليمن الشقيق والتي أنهاهما الأحمر بأساسييه وبدلائه بالفوز بنتيجة واحدة 2/صفر، حيث جاءت الحصة التدريبية على شواطئ سواحل عمان الجميلة في ساعة مبكرة من صباح الأمس ، فيما يستعد الاحمر لخوض الحصة التدريبية الأخيرة له مساء اليوم عند الرابعة والنصف من ساحة ملعب شؤون البلاط في ولاية السيب ، حيث تعد هذه الحصة التدريبية هي الظهور الأخير للأحمر في مسقط قبل السفر للرياض للمشاركة في خليجي 22 رفقة إخوانه بالمنتخبات الخليجية الأخرى .
استبعاد البريكي
ارتأى الجهاز الفني لمنتخبنا استبعاد حارس مرمى نادي النهضة سليمان البريكي من القائمة الأساسية لمنتخبنا في خليجي 22 بالرياض ، إلا أن ذلك لا يجب أن يكون محبطا للاعب بقدر ما هو مجالا أكبر للبحث عن المستوى الفني الذي يؤهله لارتداء شعار المنتخب في الفترة القادمة، خاصة وأن اللاعب لا زال في مقتبل العمر ويمتلك الكثير من المقومات البدنية التي ستعيده للواجهة في وقت قريب .
23 لاعبا
ضمت القائمة النهائية لمنتخبنا الوطني المشاركة في خليجي 22 بالرياض (23) لاعبا وهم : علي الحبسي ومازن الكاسبي ومهند الزعابي (حراسة المرمى) وسعد سهيل وعبدالسلام عامر وحسن مظفر وناصر الشملي وعلي البوسعيدي وجابر العويسي وعلي سالم النحار ومحمد المسلمي (دفاع) واحمد كانو وعيد الفارسي ورائد إبراهيم وعلي الجابري وقاسم سعيد وجمعه درويش وحسين الحضري وفهد الجلبوبي (وسط) ومحمد الغساني وهاني الضابط ومحمد السيابي وعبدالعزيز المقبالي (هجوم) .
الحبسي يتدرب اليوم
يلتحق بتدريبات اليوم بملعب شؤون البلاط الأمين علي الحبسي بعد أن حصل على موافقة ناديه برايتون للتواجد مع الأحمر العماني في خليجي 22 ، حيث تعد حصة اليوم التدريبية هي الأولى له بعد مباراة الأوروجواي بمحافظة البريمي والتي خسرها منتخبنا صفر/3 في ذلك المساء .
مغادرة البعثة
ستغادر بتمام الساعة الحادية عشر صباح الغد بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم متجهة للعاصمة السعودية الرياض للمشاركة في خليجي 22 والتي تبدأ في الثالث عشر من الشهر الحالي وتنتهي بتاريخ 26 من ذات الشهر المغادرة 11 ، وذلك عبر إحدى طائرات سلاح الجو السلطاني العماني التي خصصت لنقل بعثة الأحمر للرياض .
مهنا العدوي :
أدينا مباراة جيدة أمام اليمن
من جانبه ، تحدث إلينا مهنا بن سعيد العدوي مساعد مدرب منتخبنا قائلا : الحمد لله لعبنا مباراة جيدة أمام اليمن في البروفة الأخيرة قبل المنافسات الرسمية في الرياض وحققنا فوز معنوي بنهاية المطاف وهو مكسب بطبيعة الحال ، وأعتقد بأن الاداء كان جيدا في أغلب أوقات المباراة إذا ما علمنا برغبة الفريق المنافس في تحقيق ذات الهدف الذي ننشد له وهو الإنتصار حتى يكون له دافعا قبل ذات المشاركة في خليجي 22 ، وكذلك التنظيم الدفاعي كان جيدا بنسبة أكبر عما شاهدناه عليه في مباريات سابقة ، ومهم بالنسبة لنا أن يخرج الخط الخلفي بشكل أفضل دفاعيا وتنظيميا في هذه المباراة ، وتمكنا من تسجيل هدفين في ذات الوقت وهذا ما كنا نأمل لتحقيقه .
وعن إصابة عماد الحوسني قال العدوي : بلا شك بأن إصابة عماد الحوسني مؤثرة للفريق بنسبة كبيرة ولكن أعتقد بأن البديل سيقوم بالدور الموكل إليه في البطولة التي نسأل الله أن يوفقنا فيها ونعيد البسمة لشفاه الجماهير العمانية التي تنتظرها منذ وقت ليس بالقصير .
بنك صحار يرعى رابطة مشجعي منتخبنا في خليجي 22
في إطار جهوده المستمرة في دعم الفعاليات و الأنشطة الرياضية المختلفة، أعلن بنك صحار عن رعاية رابطة المشجعين الرسمية للمنتخب الوطني العماني في الاستحقاق الخليجي الأبرز “خليجي 22″، حيث يهدف البنك من هذه الرعاية للوقوف خلف المنتخب الوطني في خلال مراحل بطولة القدم الأولى خليجياً.
و كان سالم بن خميس المسكري مساعد أول للمدير العام لشؤون الفروع في بنك صحار، قد سلم شيكاً بمبلغ الرعاية إلى الفاضل محمد ضاعن الروشدي، رئيس رابطة مشجعي صحار، يوم الجمعة الماضي بمجمع السلطان قابوس الرياضي، و قد مثل البنك في الحدث كلٍ من خميس المسكري و عبدالله المحمودي، المدير التنفيذي للفعاليات والترويج.
وفي تعليقه على هذا الدعم، صرح سالم بن خميس المسكري قائلاً : ” يسعى بنك صحار دوماً للتركيز على دعم الأنشطة والفعاليات ذات الشعبية في أوساط الجمهور العماني، فضلا عن تشجيع الأنشطة الرياضية بمختلف أنواعها، و تعد كرة القدم، الرياضة الأكثر شهرة و انتشاراً بين العمانيين، و كان لابد لنا من أن نقف وراء منتخبنا الوطني في هذه البطولة الهامة “خليجي 22″ و التي تعد الاستحقاق الأكبر لكرة القدم الخليجية”.
هذا و قد نظم حفل تسليم مبلغ الرعاية لرابطة المشجعين على هامش المباراة الودية بين عمان واليمن الشقيقة، و التي استطاع المنتخب الوطني أن يحسمها لصالحه بهدفين نظيفين في شباك اليمن، و جاء هذا الدعم من بنك صحار ليساعد في تغطية نفقات رحلة رابطة المشجعين أثناء سفرهم إلى السعودية للوقوف إلى جانب المنتخب في مبارياته في الرياض والتي ستقام في الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر الجاري.
و أضاف سالم بن خميس المسكري قائلاً: “نأمل أن تساعد رعايتنا للحدث على تعزيز موقف منتخبنا و أدائه في الملعب وسط جمهور مشجعيه و عشاقه، و نتمنى أن يتكرر سيناريو خليجي 19 و يعود منتخبنا الوطني حاملاً كأس البطولة للمرة الثانية لتكون الفرحة الكبرى”.
وصول المنتخبات
تبدأ اليوم المنتخبات المشاركة في خليجي 22 بالوصول الى العاصمة السعودية الرياض حيث سيكون المنتخب الكويتي أول المنتخبات الواصلة بعدما ادى يوم امس مناسك العمرة وفي نفس اليوم يصل المنتخب اليمني.
ويستكمل وصول المنتخبات المشاركة يوم غدا الثلاثاء حيث سيكون المنتخب القطري ثالث الواصلين يليه منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم الذي سيصل الرياض في الساعة الثانية عشرة وخمس عشرة دقيقة ظهر وكذلك المنتخب البحريني والمنتخب العراقي حيث سيكون المنتخب الاماراتي اخر الواصلين الى مدينة الرياض.
التدريب الأول للمنتخبات
تنطلق اليوم تدريبات منتخبات الكويت و منتخبنا واليمن حيث سيجري المنتخب الكويتي تدريبه على ملعب نادي النصر على فترتين صباحية ومسائية، فيما سيؤدي منتخبنا تدريبه على ملعب نادي الهلال على فترة مسائية، على أن يجري المنتخب اليمني تدريباته في الفترة المسائية على ملعب نادي الرياض.
فيما تنطلق تدريبات منتخبات البحرين وقطر والعراق غدا الثلاثاء حيث يستضيف ملعب نادي الرياض تدريب منتخب البحرين في الفترة المسائية، ويجري المنتخب القطري تدريباته على ملعب نادي النصر، فيما يخوض المنتخب العراقي تدريباته على ملعب نادي الهلال على فترتين مسائية.

إلى الأعلى