الإثنين 1 يونيو 2020 م - ٩ شوال ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / تواصل أعمال حملة الرش الوقائية والتعقيم ضد فيروس كورونا بولايات ظفار
تواصل أعمال حملة الرش الوقائية والتعقيم ضد فيروس كورونا بولايات ظفار

تواصل أعمال حملة الرش الوقائية والتعقيم ضد فيروس كورونا بولايات ظفار

صلالة ـ الوطن:
في إطار الإجراءات الإحترازية والوقائية التي تنتهجها اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد ـ 19) ومواكبة لكافة الجهود والبرامج الحكومية المبذولة لإحتواء آثار فيروس كورونا والحد من إنتشاره تواصل بلدية ظفار حملات الرش والتعقيم للمرافق والمنشآت العامة والأسواق في مختلف ولايات المحافظة.
ففي مدينة صلالة تتواصل أعمال الرش اليومية لأرصفة الطرق الداخلية في الأحياء السكنية ومواقع الأسواق ومواقف سيارات الأجرة بالإضافة إلى المراكز الصحية وعدد من المنشآت الحكومية والمرافق الحيوية بالمدينة، كما تم الإنتهاء من رش بعض نيابات ولاية صلالة كنيابة قيرون حيريتي ونيابة حجيف والمراكز الإدارية والصحية والأسواق التجارية التابعة لها وسوف تستمر هذه الأعمال لتشمل جميع النيابات بالولاية.
وسعياً نحو إيصال الإجراءات الإحترازية والوقائية لكافة ولايات المحافظة قامت بلدية رخيوت بالتنسيق مع القطاع الصحي ببلدية ظفار بأعمال رش وتعقيم في الولاية شملت المرافق العامة والإستراحات والأسواق ومواقف السيارات والمواقع التي يرتادها المارة بصفة مستمرة ومواكبة للجهود الوقائية والصحية حفاظ على الصحة العامة في الولاية تم استهداف مواقع حظائر الحيوانات والجفر الصحية التى تشكل بؤرا لنواقل الأمراض ورشها بالمبيدات الحشرية وذلك في كافة المناطق والتجمعات السكانية بولاية رخيوت ونيابة شهب أصعيب.
وفي ولاية ثمريت تضمنت أعمال الرش والتعقيم في الولاية أرصفة الطرق الداخلية بالولاية والمرافق العامة ومواقع الأسواق وعدد من المنشآت الحكومية في الولاية كالمركز الصحي ومركز الشرطة .. وغيرها من المرافق الحيوية وفي ذات الإطار وتعزيزاً للجهود الوقائية في التعامل مع انتشار فيروس كورونا تم إزالة مخلفات منطقة الصناعيات بالولاية وإعادة تنظيمها بالصورة التي تتلاءم والأطر الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا نظراً لتواجد العديد من العمالة الوافدة في هذه المناطق.
وفي ولايات المزيونة ومقشن وسدح ومرباط وطاقة تواصلت حملات الرش والتعقيم لتشمل مختلف المرافق والمواقع العامة العامة كأرصفة الطرق الداخلية ومواقع الأسواق والمباني الحكومية الهامة والمراكز الصحية والإدارية وسوف تستمر هذه الحملات لتشمل باقي ولايات المحافظة والنيابات التابعة لها.
الجدير بالذكر أن بلدية ظفار تسعى ضمن حملة التطهير والتعقيم التي تنفذها في مختلف ولايات المحافظة إلى مواكبة كافة التدابير والإجراءات الإحترازية الصادرة من اللجنة العليا وتفعيل دورها البلدي في هذا الإطار وصولاً إلى نتائج تدعم هذه الجهود وتكلل أهدافها في مختلف الأصعدة حفاظاً على صحة الفرد والمجتمع.

إلى الأعلى