الثلاثاء 2 يونيو 2020 م - ١٠ شوال ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “شؤون الفنون” تعرض مجموعة من الأعمال الفنية لدعم الصندوق الخاص بجائحة كورونا
“شؤون الفنون” تعرض مجموعة من الأعمال الفنية لدعم الصندوق الخاص بجائحة كورونا

“شؤون الفنون” تعرض مجموعة من الأعمال الفنية لدعم الصندوق الخاص بجائحة كورونا

ممثلة بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية
مسقط ـ “الوطن” :
في ظل الأوضاع التي تمر بها السلطنة إثر جائحة كورونا ومن منطلق سعي الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بوزارة شؤون الفنون في مشاركة المجتمع المدني بكافة المستويات يبادر أعضاء الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بعرض بعض من أعمالهم الفنية عبر منصات التواصل الاجتماعي تويتر والفيسبوك والانستجرام osfagovoman ، وسوف يكون العائد المالي من هذه الأعمال الفنية لدعم الصندق الخاص بجائحة كورونا التابع لوزارة الصحة .

وتأتي هذه المبادرة ضمن مجموعة كبيرة من المبادرات المختلفة سواء كانت من قبل الأفراد أو المؤسسات الحكومية والخاصة، وهنا يسعى الفنان التشكيلي العماني وعلى عاتقه المسؤولية كأي فرد من أفراد هذا الوطن مساهما بعطائه وإبداعاته الفنية لتجسيد أهمية مبدأ التكافل الاجتماعي في السراء والضراء.

وستنظم إدارة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية هذه المبادرة وفق آلية محددة وتفتح المجال لجميع الفنانين على أرض السلطنة للمشاركة في هذه المبادرة للخروج منها بثمار جيدة تساهم في دعم الصندوق التابع لوزارة الصحة.

أول المساهمات جاءت من قبل الفنان التشكيلي عبدالكريم الميمني بعمل فني بعنوان انعكاسات التأمل بمقاس 120 *80 سم بالوان أكريليك على كانفاس بسعر مالي وقدرة 220 ريالا عمانيا، والفنانة التشكيلية زهرة الغطريفية بعمل فني بعنوان ولاية الحمراء بمقاس 40*40 سم باستخدام خامات مختلفة بسعر 70 ريالا عمانيا.

إلى الأعلى