الأربعاء 27 مايو 2020 م - ٤ شوال ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “كهرباء مزون” تحقق إنجازات بارزة في مجال الصحة والسلامة المهنية
“كهرباء مزون” تحقق إنجازات بارزة في مجال الصحة والسلامة المهنية

“كهرباء مزون” تحقق إنجازات بارزة في مجال الصحة والسلامة المهنية

حققت شركة كهرباء مزون، المزود الرائد للكهرباء بالسلطنة، مؤخراً إنجازاً مهما في مجال السلامة المهنية بالتعاون المشترك مع المقاولين المتعاقدين معها، وذلك بتسجيلها “10″ ملايين ساعة عمل دون تسجيل حالات إصابات أو تضييع للوقت (LTIFR) خلال العام 2019.
ولمواصلة ما بدأت تحقيقه من إنجازات في هذا المجال الهام، نفذت كهرباء مزون برنامج “قيادة السلامة” في مجال الصحة والسلامة المهنية بالتعاون مع شركة استشارات السلامة العالمية “DEKRA” المعروفة بخبراتها العريقة في هذا المجال. حيث عملت على تدريب موظفي الشركة لتحقيق مستوى التميز في الامتثال لمعايير الصحة والسلامة المهنية وصحة البيئة وإدارة المخاطر والوقاية من الحوادث وضمان الجودة.
يأتي هذا الإنجاز كمؤشر على اهتمام كهرباء مزون بصحة وسلامة الموظفين والمقاولين وضمان استدامة البيئة، فضلا عن حرصها على ترسيخ ثقافة السلامة المهنية لدى كافة العاملين، وتهيئة بيئة عمل آمنة قائمة على التواصل الفعال بين كافة أعضاء فريق العمل بالشركة في مختلف ميادين العمل. وقد استثمرت كهرباء مزون في تطوير أنظمتها وبرامجها التدريبية، وعلى تطبيق منهاج عمل يؤكد دائماً على أفضل ممارسات السلامة المهنية من خلال دمج أنظمة الجودة والصحة والسلامة والبيئة في كافة عمليات الشركة.
وقد واصلت الشركة تنفيذ معايير السلامة عبر العمليات الهادفة لتخفيف المخاطر المتوقعة، وتنظيم برامج التدريب الفني للعاملين، وعقد جلسات توعوية للموظفين والمقاولين حول أهمية الصحة والسلامة والبيئة، وتنظيم زيارات ميدانية منتظمة تقوم بها الادارة التنفيذية للتأكد من أن جميع الأعمال المنفذة متوافقة مع القواعد والإرشادات اللازمة.
وفي هذا السياق تعكف شركة كهرباء مزون على تحديث كافة متطلبات الإدارة المتكاملة للصحة والسلامة والبيئة، تمهيدا للحصول على شهادات الجودة:(ISO 9001:2015) (ISO 14001:2015) (ISO 45001:2018) في هذا المجال. فضلا عن إدخالها نظام إدارة الجودة وتبنيها للعديد من المبادرات الهادفة لتحقيق جودة الصحة والسلامة والبيئة وذلك عبر تحسين (الكفاءة والقيادة)، وبرامج التوعية المهنية، ونظام الإبلاغ الآلي، وتطوير إدارة النفايات، والعمل على تكامل نظم إدارة جودة السلامة المهنية وغيرها من المبادرات ذات الصلة.

إلى الأعلى