الأحد 31 مايو 2020 م - ٨ شوال ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مستهلكون يؤكدون أهمية تشجيع التسوق الإلكتروني وخدمات التوصيل إلى المنازل عبر التطبيقات الإلكترونية
مستهلكون يؤكدون أهمية تشجيع التسوق الإلكتروني وخدمات التوصيل إلى المنازل عبر التطبيقات الإلكترونية

مستهلكون يؤكدون أهمية تشجيع التسوق الإلكتروني وخدمات التوصيل إلى المنازل عبر التطبيقات الإلكترونية

طالبوا المراكز التجارية الالتزام بالمسافة الآمنة

كتب ـ عبدالله الشريقي:
أشاد عدد من المستهلكين بالإجراءات الاحترازية التي أصدرتها وزارة التجارة والصناعة للمراكز والمحال التجارية مؤكدين على مساهمتها في الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) مثمنين الجهود التي اتخذتها الجهات الحكومية والخاصة في هذا المجال، مطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المراكز والمحال التي لم تلتزم بالاجراءات.
وتمثلت الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة في المراكز تنظيم عملية دخول المستهلكين على دفعات ووضع مسافة أمان (مترين) بين مستهلك وآخر عند ركن المحاسبة وتعقيم عربات التسوق والأسطح وتوفير المعقمات والقفازات للمستهلكين.
وقال أحمد بن سعيد الهدابي: هناك عدد كبير من المراكز والمحال التجارية تطبق الاجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية في عملية التسوق حيث إن هذه الاجراءات بحد ذاتها تساهم في الحد من انتشار فيروس كورونا.
وأضاف: على المراكز التجارية الاستمرار في توعية العاملين والالتزام بالشروط الصحية ولبس القفازات والكمامات وخاصة عند ترتيب المواد الغذائية.
من ناحيته قال صالح بن حميد العبري: أفضل الذهاب الى التسوق لشراء المستلزمات الاستهلاكية من المراكز التجارية بمفردي في الأوقات التي لا تكون بها ذروة في التسوق وخاصة وقت الصباح الباكر مشيرا الى انه يتجنب كثرة التردد الى المراكز التجارية ويفضل الالتزام في البيت طوال الوقت.
مشيرا الى ان هذه المراكز ملتزمة بالاجراءات التي أعلنتها وزارة التجارة والصناعة من خلال وضع الملصقات على الارض بحيث تساهم في جث المتسوقين على الالتزام بتوفير مسافة بينهم خاصة عند الكاونترات بالإضافة الى ترك مسافة بين المتسوقين ووضع إرشادات عامة على أبواب المراكز وكذلك توفير المعقمات والقفازات.
من ناحيتها أشادت حنان بنت سعود السالمية بالاجراءات والتدابير التي تتخذها بعض المحال والمراكز التجارية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) مشيرة الى أن أنها توفر التعقيم لعربات التسوق وتحرص على وضع اللافتات لعدم الاقتراب قدر الإمكان من المتسوقين..
وأضافت أنها تحرص الذهاب الى المراكز التجارية لشراء مستلزماتها الاستهلاكية لما توفره من المواد الغذائية تحت سقف واحد مطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المراكز والمحال التي لم تلتزم بالاجراءات التي فرضتها الجهات المعنية وخاصة وزارة التجارة والصناعة ووزارة الصحة.
أما سميرة بنت حمود العلوية فطالبت المراكز التجارية ومراكز التسوق بالالتزام بالمسافة الآمنة الفاصلة بين كل متسوق وآخر والتي حددتها الجهات المعنية أثناء عملية الدفع والتسوق ولبس الكمامات ووضع المعقمات والالتزام بالارشادات كما دعت إلى تعزيز وتشجيع ممارسات وعمليات التسوق الإلكتروني وخدمات التوصيل إلى المنازل من خلال استخدام التطبيقات الإلكترونية كلما أمكن ذلك.
وأكدت العلوية على ضرورة التزام مسؤولي المنشآت التجارية بأن يكون العاملون في المنشأة لائقين صحيا مشيرة الى انه على هذه المنشآت الغذائية العمل على تنفيذ التدابير الاحترازية والوقائية الرامية إلى تحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة للمجتمع وذلك تماشيا مع الجهود الحكومية والخاصة للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره.
بدوره قال عامر الشهيمي: نشكر الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص على الجهود المبذولة للحد من فيروس كورونا كوفيد19. مشيرا الى جهود وزارة التجارة والصناعة حول تنظيم عمليات ادارة البيع والشراء في المراكز التجارية بالسلطنة لتفادي الزحمة والحد من انتشار الاصابة بالفيروس.
واضاف: أن قرار إلزام المراكز التجارية بتوفير القفازات والكمامات والمعقمات كانت عوامل مهمة تساعد على تقليل الإصابة من الفيروس. مشيرا إلى التسوق الإلكتروني من خلال الشركات العاملة في مجال التوصيل الى المنازل يمكن أن يدفع الكثير من المستهلكين مستقبلا الى التوجه إليه متمنيا من القائمين من هذه الشركات تطوير عمليات التسوق للتوصيل الى المنازل وإيجاد طرق أكثر ابتكارا تشجع على التوجه لهذا المجال.

إلى الأعلى