الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / بعد إعلان حماس عدم التأمين .. فتح تلغي مهرجان عرفات في غزة

بعد إعلان حماس عدم التأمين .. فتح تلغي مهرجان عرفات في غزة

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
أعلنت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن إلغاء إقامة مهرجان جماهيري لها في غزة لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل الزعيم ياسر عرفات.
وقال زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية في الحركة، خلال مؤتمر صحفي عقده في غزة، إنه تم إلغاء المهرجان الجماهيري المقرر يوم غد الثلاثاء على أن يحيي سكان القطاع ذكرى رحيل عرفات بالطرق التي يرونها مناسبة.
وذكر الأغا أن هذا القرار جاء بعد إبلاغهم من الجانب السياسي والأمني في حركة حماس أن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة لا تستطيع تأمين المهرجان وحماية المشاركين. وأوضح أن تعليمات صدرت من الأجهزة الأمنية في غزة لشركات النقل والمواصلات بعدم تأجير حافلات لحركة فتح إلى جانب منع أنصارها من تجهيز الساحة المقررة لعقد المهرجان.
واعتبر الأغا أن هذه الإجراءات “تتناقض مع إعلان حماس السابق أنها لن تقف عائقا أمام إحياء ذكرى عرفات في غزة وستؤثر سلبا على مسار المصالحة الفلسطينية”.
وفي وقت سابق أمس أعلنت وزارة الداخلية في غزة أنها أبلغت حركة فتح اعتذارها عن عدم تأمين وحماية مهرجان الحركة لإحياء ذكرى رحيل عرفات.
وبررت الوزارة في بيان لها ذلك بـ “وجود معلومات أمنية عن خلافات داخل تيارات فتح تتعلق بالمهرجان وخوفا من انفلات الأمور وخروجها عن السياق في ظل حالة الاحتقان الداخلي”.

إلى الأعلى