الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / إيران و(5+1) تترقب (إعلان مسقط) لتسوية الملف النووي
إيران و(5+1) تترقب (إعلان مسقط) لتسوية الملف النووي

إيران و(5+1) تترقب (إعلان مسقط) لتسوية الملف النووي

كتب ـ عبدالله الجهوري والوكالات:
تستكمل إيران ومجموعة (5+1) المحادثات حول الملف النووي الإيراني التي بدأت بالسلطنة أمس، حيث تترقب جميع الأطراف ما سيتم إعلانه بمسقط سعيا لإيجاد تسوية للملف، فيما أبدت السلطنة رضاها عن ما تم التوصل إليه.
وتستكمل اليوم في فندق قصر البستان المحادثات بين وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره الأميرکي جون کيري وكاثرين آشتون المستشارة الخاصة بالمحادثات مع إيران في الاتحاد الأوروبي، حيث تسعى المحادثات إلى تقريب وجهات نظر هذه الأطراف والتوصل بينها إلى اتفاق حول البرنامج النووي الإيراني وإزالة الخلافات المتبقية، خاصة فيما يتصل بالمسائل الأساسية ومنها القدرة على تخصيب اليورانيوم وجدول رفع العقوبات الدولية المفروضة على طهران.
وقال معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤل عن الشؤون الخارجيه في تصريح للصحفيين إن هذا اللقاء ليس الأول ولكنه الأول الذي يعقد بالسلطنة التي بذلت جهودا كبيرة منذ خمس سنوات واستطاعت الأطراف الرئيسية في تلك اللقاءات أن يتوصلوا إلى ما توصلوا إليه حتى الآن ونحن راضون بالجهود التي تبذل وأعتقد أنهم لم يبعدوا كثيرا فيما اتفقوا عليه.
وحول ما إذا كانوا توصلوا إلى اتفاق بشأن رفع العقوبات قال إن المفاوضات جميعها حزمة واحدة وما زالوا في موضع المفاوضات والأخذ والعطاء ولكنهم في جدية تامة وقطعوا شوطا كبيرا ولا يمكن الرجوع عما تحقق.

إلى الأعلى