الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / ميادين مصر تحتفل بـ(25 يناير) .. الإرهابيون يفجرون وقتلى في تظاهرات لأنصار الإخوان
ميادين مصر تحتفل بـ(25 يناير) .. الإرهابيون يفجرون وقتلى في تظاهرات لأنصار الإخوان

ميادين مصر تحتفل بـ(25 يناير) .. الإرهابيون يفجرون وقتلى في تظاهرات لأنصار الإخوان

القاهرة ـ من أيمن حسين والوكالات:
احتشدت جموع المصريين في شتى الميادين للاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير في الوقت الذي نفذ فيه ارهابيون تفجيرات محدودة غداة سلسلة من التفجيرات استهدفت قوات الشرطة فيما سقط عدد من القتلى في عنف تخلل تظاهرات أنصار جماعة الاخوان.
وشهد ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية والذي كان مهد ثورة 25 يناير تجمع الالاف حاملين أعلام مصر وصور وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي.
وعزفت فرقة موسيقية عسكرية اناشيد وطنية في اجواء احتفالية بينما كانت الحشود تلوح بالاعلام المصرية كما شكل بعضهم حلقات للرقص.
كما شهدت الميادين الرئيسية في المحافظات المصرية احتفالات مماثلة تخللتها أيضا عروض للفنون الشعبية.
وفي خضم هذه الاحتفالات شهدت مصر بضعة أعمال ارهابية أبرزها كان استهداف معسكر لقوات الشرطة بمدينة السويس الواقعة على المدخل الجنوبي لقناة السويس بسيارة مفخخة ما اسفر عن سقوط جرحى.
وقال مساعد وزير الداخلية المصري لشؤون الاعلام عبد الفتاح عثمان ان “سيارة مفخخة وليس قذيفة ار بي جي” وراء الانفجار الذي وقع قرب معسكر للامن المركزي في مدينة السويس مشيرا الى انه أوقع ثلاثة جرحى.
واكد اللواء عثمان في مقابلة هاتفية مع قناة اون تي في المصرية الخاصة ان “سيارة مفخخة كانت تقف في شارع مجاور” لمعسكر الشرطة انفجرت مضيفا انه لم تقع اي اصابات بين قوات الامن ولم تحدث اي ضرار في المعسكر ولكن اصيب ثلاثة كانوا يمرون بالمنطقة ونقلوا الى المستشفى.
يأتي هذا فيما اعتلت مجموعة مسلحة أسطح العقارات المطلة على المعسكر وأطلقت النيران من أسلحة آلية مما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين غير معروف حتى الان ، فيما قامت قوات الجيش والشرطة بالدفع بأعداد من المدرعات والمصفحات وتقوم بالتعامل مع المجموعة المسلحة حاليا حيث قامت بإغلاق المنطقة تماما والسيطرة عليه.
وفي ساعة مبكرة من صباح الأمس تم القاء عبوة ناسفة صغيرة فوق سياج مركز للتدريب تابع للشرطة في القاهرة من دون يؤدي ذلك الى وقوع اي اصابات، بحسب وزارة الداخلية المصرية.
كما أعلنت وزارة الداخلية المصرية وقوع انفجار محدود في محيط معهد مندوبي الشرطة بمنطقة عين شمس شرق القاهرة .
وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمني بالوزارة الداخلية عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن قوات الدفاع المدني والمفرقعات انتقلت على الفور إلى مكان الانفجار، حيث تبين أنه ناجم عن عبوة ناسفة محلية الصنع بجانب السور الخارجي للمعهد ولم يسفر عن أي إصابات بشرية.
كما تمكنت قوات الدفاع المدني والمفرقعات من إبطال عبوة أخرى في ذات الموقع داخل إحدى السيارات المتروكة في محيط المعهد كما جرى الاعلان عن ابطال الامن لمفعول عبوات ناسفة في مناطق متفرقة.
ومن ناحية أخرى نفى المسئول صحة ما تردد حول إبطال مفعول قنبلتين شديدتي الانفجار بميدان الثقافة بمحافظة سوهاج بصعيد مصر ، مؤكدا أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.
من ناحية أخرى قتل اربعة اشخاص واصيب 15 اخرون في اشتباكات وقعت خلال تظاهرات نظمها انصار الاخوان.
وقالت وزارة الصحة في بيان ان اثنين من القتلى سقطا في محافظة المنيا (صعيد مصر) بينما سقط قتيل في الجيزة وآخر في القاهرة.
في غضون ذلك يوجه الرئيس المصري عدلي منصور كلمة “هامة ” إلى الشعب المصري اليوم الأحد.
صرح بذلك السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر. ولم يذكر المتحدث اي تفاصيل حول ما يمكن ان تتضمنه كلمة الرئيس عدلي منصور.

إلى الأعلى