السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون بين السلطنة ومنظمة السياحة العالمية
بحث التعاون بين السلطنة ومنظمة السياحة العالمية

بحث التعاون بين السلطنة ومنظمة السياحة العالمية

مسقط ـ العمانية :ـ استقبل صاحب السمو السيد هيثم بن طارق ال سعيد وزير التراث والثقافة بمكتب سموه أمس معالي الدكتور طالب الرفاعي الامين العام لمنظمة السياحة العالمية الذي يزور السلطنة حاليا .
جرى خلال المقابلة بحث سبل تعزيز وتوطيد التعاون بين السلطنة ومنظمة السياحة العالمية في اطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة وتوظيف التراث والاثار في اثراء قطاع السياحة لما له من مردود اجتماعي وثقافي واستثماري .
حضر اللقاء معالي احمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وعمر عبدالغفار المدير الاقليمي للشرق الاوسط بمنظمة السياحة العالمية .
كما استقبل معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة بمكتبه أمس معالي الدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً.
وقد تم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر حول دور منظمة السياحة العالمية في دعم وتطوير صناعة السياحة والقطاعات المرتبطة بها حول العالم وأهم سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين السلطنة والمنظمة من خلال دعم خطط السلطنة الطموحة لبناء وجهة سياحية عالمية والاستفادة من خبرات وتجارب المنظمة ضمن مشروع الاستراتيجية العمانية للسياحة 2015-2045.
كما تم تقديم عرض مرئي حول تطور القطاع السياحي في السلطنة وجهود الحكومة في النهوض بعملية التنمية السياحية المسؤولة والمستدامة ومناقشة دور وزارة السياحة في الإشراف على تنظيم وتطوير العمل بالقطاع السياحي العماني وأهم المؤشرات والإحصاءات التي سجلها القطاع خلال المرحلة الماضية.
وتطرق العرض إلى مشروع الاستراتيجية العمانية للسياحة وأهدافها الرئيسية ومن بينها بناء وجهة سياحية عالمية جاذبة ومستدامة وتطوير المنتج السياحي العماني لتلبية متطلبات الأسواق السياحية التقليدية والجديدة وتعزيز التعريف بالسلطنة والترويج لها كوجهة سياحية متفردة بالإضافة إلى تطوير البنية الأساسية للقطاع وبناء القدرات والكفاءات الوطنية.
كما استقبل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة بمكتبه أمس معالي الدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً وقد تم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر حول دور منظمة السياحة العالمية في دعم القطاع السياحي في السلطنة بالإضافة إلى مناقشة واستعراض أبرز مجالات التعاون بين الطرفين .
كما استقبل معالي سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي الامين العام للمجلس الأعلى للتخطيط بمكتبه معالي الدكتور
طالب الرفاعي الامين العام لمنظمة السياحة العالمية والوفد المرافق له في اطار زيارته للسلطنة من منطلق آفاق التعاون بين السلطنة ومنظمة السياحة العالمية.
وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في عدة قضايا ذات علاقة بالرؤية المستقبلية للقطاعات الاقتصادية بالسلطنة وبالأخص القطاع السياحي بالإضافة الى الحديث عن القطاعات المستجدة عالميا ومدى ربطها مع القطاعات الاخرى بحيث تخدم القطاع السياحي مستقبلاً .حضر اللقاء سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة وعدد من المسؤولين بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط .

إلى الأعلى