الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / (الشؤون المالية وموارد الطاقة) يناقش تأثيرات سعر النفط على الموازنة

(الشؤون المالية وموارد الطاقة) يناقش تأثيرات سعر النفط على الموازنة

مسقط ـ العمانية: عقد مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة أمس اجتماعه الرابع لهذا العام 2014 م برئاسة معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة وبحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس.
وقد ناقش المجلس خلال الاجتماع تطورات أسعار النفط وتأثيراتها على الموازنة العامة والتدابير الاحترازية التي يتوجب اتخاذها لتعزيز الوضع المالي للدولة واستدامة الإنفاق العام في ضوء انخفاض أسعار النفط حفاظاً على سلامة واستقرار الوضع المالي للدولة واحتواء العجز في مستويات مقبولة من خلال مراجعة أولويات الإنفاق الحكومي والبدائل المقترحة لتوسعة قاعدة الإيرادات غير النفطية، كما تمت مناقشة أسس وضوابط الدعم الذي تقدمه الحكومة لمختلف المجالات.
وتطرق المجلس إلى الاجراءات والآليات المقترحة لتطوير إدارة الاستثمارات الحكومية وتحسين أدائها ونتائجها التشغيلية بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى وقد اتخذ المجلس بشأنها القرارات المناسبة.
وقرر المجلس عقد اجتماع آخر قبل نهاية الشهر القادم لمتابعة تطورات أسعار النفط والاطلاع على النتائج المتعلقة بمراجعة كل من الإنفاق العام والإيرادات غير النفطية.

إلى الأعلى