الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة توقع اتفاقية منحة مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بـ 672 مليونا و595 ألف ريال عماني
السلطنة توقع اتفاقية منحة مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بـ 672 مليونا و595 ألف ريال عماني

السلطنة توقع اتفاقية منحة مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بـ 672 مليونا و595 ألف ريال عماني

لتمويل جزء من تكلفة مشروع طريق الباطنة السريع

مسقط ـ العمانية: تم أمس بوزارة المالية التوقيع على اتفاقية منحة تقدر بـ 672 مليونا و595 ألف ريال عماني مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية نيابة عن حكومة دولة الكويت الشقيقة ما يعادل مليارا و 750 مليون دولار أميركي وذلك لتمويل جزء من تكلفة مشروع طريق الباطنة السريع وذلك خصما من إجمالي المنحة المخصصة من دولة الكويت الشقيقة للسلطنة عمان والبالغة 2 مليار و500 مليون دولار أميركي وذلك في اطار برنامج تنمية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة السلطنة معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية ونيابة عن دولة الكويت سعادة عبدالوهاب أحمد البدر مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
الجدير بالذكر بأن التكلفة الإجمالية لمشروع طريق الباطنة السريع تقدر بمبلغ حوالي مليار و50 مليون ريال عماني وقد تم تصميم الطريق على أساس 8 حارات وعدد 75 تقاطعا علويا مع انفاق ويبلغ إجمالي طول الطريق حوالي 270 كيلو مترا بالإضافة إلى طرق فرعية ذات أربع حارات بطول إجمالي يبلغ حوالي 250 كيلو متر تربط ما بين الطريق السريع والمناطق
المأهولة القائمة على طريق الباطنة الساحلي الموازي للمشروع كما يشمل المشروع مراكز لوزن الشاحنات وجسور مشاة ومواقع استراحات.
ومن المؤمل أن يسهم هذا الطريق في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في السلطنة ليواكب تزايد الطلب على النقل وتيسير حركة المرور ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في عام 2018م.
حضر مراسم توقيع الاتفاقية كل من سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة المالية وسعادة محمد جواد بن حسن بن سليمان مستشار وزارة المالية وسعادة السفير فهد حجر المطيري سفير دولة الكويت لدى السلطنة.

إلى الأعلى