الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / افتتاح أعمال مؤتمر مسقط الاول للأمراض الجلدية والتناسلية
افتتاح أعمال مؤتمر مسقط الاول للأمراض الجلدية والتناسلية

افتتاح أعمال مؤتمر مسقط الاول للأمراض الجلدية والتناسلية

استضافت وزارة الصحة ممثلة بقسم الامراض الجلدية والتناسلية بمستشفى النهضة وبالتعاون مع الرابطة العمانية للأمراض الجلدية مؤتمر مسقط الاول للأمراض الجلدية والتناسلية وذلك بفندق قصر البستان بمشاركة عالمية من الاطباء والباحثين تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط وذلك بفندق قصر البستان برعاية اعلامية من “الوطن” و”عمان تريبيون”.
يهدف المؤتمر الذي يستمر حتى الرابع عشر من الشهر الجاري إلى تسليط الضوء على كل ما هو جديد في مجال معالجة الامراض الجلدية والتطورات المستجدة في التخصصات والفروع المختلفة للأمراض الجلدية والتناسلية وطب امراض الذكورة.
وسيتخلل المؤتمر حلقات عمل متعددة حول أحدث الأساليب المتبعة بالعلاج بالليزر والتجميل والعلاجات الحديثة الاخرى للأمراض الجلدية المزمنة والحادة.
كما يهدف المؤتمر الى توفير فرص تدريبية عالية الجودة لأطباء الامراض الجلدية والاطباء تحت التدريب وتطوير قدرات وتوسيع مدارك الاطباء تحت التدريب في علوم الامراض الجلدية وتبادل الخبرات والمعرفة مع الأطباء والعاملين في هذا المجال.
وقال الدكتور عبدالله بن حمود الطائي استشاري أول ورئيس قسم المراض الجلدية رئيس المؤتمر في كلمته خلال الافتتاح: يسعدني أن أرحب بكم في مؤتمر مسقط الأول للأمراض الجلدية والتناسلية، والذي تم توقيته ليتزامن كأحد ابرز النشاطات العلمية في العيد الوطني الرابع والأربعين المجيد.
إن مشاركة الأطباء من دول متعددة لا شك بأن تثري المؤتمر وتعزز تجارب الأخصائيين لدينا لتبادل الخبرات بيننا بما فيه صالح المرضى وعقدت قبل المؤتمر دورة تدريبية لمدة أربع أيام للأطباء الدارسين للأمراض الجلدية والتناسلية بحضور أساتذة من جمهورية مصر العربية و المملكة المتحدة وأضاف الطائي: إن مؤتمرنا الأول هذا سيناقش التطورات الطبية في مجال الأمراض الجلدية والتناسلية وطب أمراض الذكورة والتطرق إلى آخر المستجدات والتحديات الدولية المتعلقة بهذا المجال، واستخدام الليزر في علاج الكثير من الأمراض الجلدية.
وفي الختام قال: يطيب لي أن أشيد بجهود اللجنة المنظمة و بالأعضاء المنظمين للمؤتمر من الجمعية العمانية للأمراض الجلدية وإلى كل الزملاء اللذين ساهموا وشاركوا وعملوا بجد ومثابرة في هذا الحدث الكبير، حيث كان الجهد جماعيا، كما أشكر ضيوفنا الذين حضروا ليستفيد الجميع من محاضراتهم ومشاركتهم الطيبة معنا متمنيا لهم إقامة سعيدة الأيام المباركة ونحن نحتفل بالعيد الوطني الرابع والأربعين المجيد.
سيناقش المؤتمر عدة مواضيع اهمها مرض الصدفية وامراض الشعر والاظافر والامراض الجلدية عند الاطفال وامراض حساسية الجلد والامراض المنقولة تناسليا وطب امراض الذكورة ومواضيع اخرى عديدة اضافة الى طرق المعالجة الحديثة بالليزر .. وغيره.
بعدها قام راعي المناسبة والحضور بأخذ جولة في المعرض المصاحب الذي يضم مشاركين من دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من شركات الأدوية في السلطنة لعرض كل ما هو جديد من حيث الدوية والأجهزة والمستحضرات الجلدية.
ويشهد المؤتمر مشاركة عدد من الاطباء والباحثين من مختلف دول العالم منها اضافة الى السلطنة الولايات المتحدة الاميركية و المملكة المتحدة و مملكة هولندا وفرنسا وسنغافورة وسويسرا والمانيا والهند ومن جمهورية مصر العربية ودول مجلس التعاون.
ويتخلل المؤتمر على مدار ثلاثة ايام مواضيع متعددة ففي اليوم الأول سيتم طرح موضوع الأمراض الجلدية التي تصيب الأطفال، والأمراض الجلدية الشائعة لدى حديثي الولادة وعلاج ندبات حب الشباب بالليزر والثعلبة البقعية، وفي اليوم الثاني سيتم مناقشة اضطرابات الاظافر لدى الأطفال، وتشخيص الاضطرابات الجنسية واختيار الليزر الصبغي والاضطرابات الصبغية الشائكة ، وامكانية معالجة الكلف بالليزر، وفي اليوم الثالث سيتم مناقشة القرحات المزمنة وعلاقة الحمية الغذائية بالأمراض الجلدية لدى النساء في السلطنة.
وعلى هامش المؤتمر نظم قسم الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى النهضة دورة تدريبية للأطباء المتدربين والمستجدين والأطباء الإخصائيين في الأمراض الجلدية .. وغيرها من التخصصات بالتعاون مع المجلس العلمي للاختصاصات الطبية في مستشفى النهضة بهدف تزويدهم بالمعرفة والخبرة والتعرف على كل ما هو جديد في مجال الأمراض الجلدية حيث تم عقد عدة محاضرات حول كل ما هو جديد في مجال معالجة الامراض الجلدية والتطورات المستجدة في التخصصات والفروع المختلفة للأمراض الجلدية والتناسلية وطب امراض الذكورة، ومراجعة شاملة للأمراض الجلدية وعرض 500 حالة للأمراض الجلدية وتشخيصها وطرق علاجها والتطرق لعلم الأنسجة وعلم الأمراض والترشيح لحالات الأمراض الجلدية بشكل عام، وتدريب الأطباء الجدد على قراءة شرائح الأنسجة الجلدية للأمراض الجلدية المختلفة.

إلى الأعلى