السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم افتتاح عرس خليجى 22
اليوم افتتاح عرس خليجى 22

اليوم افتتاح عرس خليجى 22

الاحمر العمانى يواصل جاهزيته استعدادا لضربة البداية امام نظيره الاماراتى

خالد بن حمد: ثقتنا كبيرة فى منتخبنا وننظر لجميع المباريات كانها نهائى

أجرى المنتخب الوطني لكرة القدم ثاني الحصص التدريبية مساء الأمس بنادي الهلال في مدينة الرياض وبحضور السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم يرافقه خالد المغيربي الأمين العام المساعد وممثل مجلس إدارة نادي الهلال وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم حيث صافح السيد خالد البوسعيدي لاعبي المنتخب وتحدث معهم عن أهمية المباراة الإفتتاحية مع الأبيض الإماراتي وأنها تمثل نقطة الإنطلاقة في البطولة الخليجية الثانية والعشرين.
ثم تحدث الفرنسي بول لوجوين مدرب الأحمر العماني مع اللاعبين وحثهم على التركيز في التدريبات والدخول في الأجواء الخليجية وأن المنتخب جاء للمنافسة على لقب البطولة بعدها قام السيد رئيس الإتحاد بجولة تفقدية في نادي الهلال زار من خلالها مرافق النادي والمركز الرئيسي بالإضافة إلى زيارة معسكر الفريق الأول بنادي الهلال والتعرف على أماكن إقامة اللاعبين أثناء المباريات ثم اختتمت الزيارة بتبادل الهدايا التذكارية مع الأمين المساعد بنادي الهلال وشكر السيد خالد البوسعيدي مجلس إدارة نادي الهلال على المتابعة المستمرة لتدريبات المنتخب العماني وتقديم الخدمات الضرورية لإنجاح الحصص التدريبية .
خالد بن حمد :
منتخبنا جاهز
قال السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الإتحاد العماني لكرة القدم ورئيس بعثة منتخبنا بخليجي 22 : المنتخب العماني أصبح جاهزاً للمواجهة الأولى مع الشقيق الإماراتي ،وأتمنى أن تكون المباراة عالية المستوى من الناحية الفنية ،وثقتنا كبيرة في لاعبي المنتخب على تقديم نتائج إيجابية في هذه البطولة بشكل عام والمباراة الإفتتاحية بشكل خاص ،وهذه المباراة مهمة للغاية وسترسم ملامح المجموعة الثانية بشكل كبير.
واضاف : نحن ننظر لجميع المباريات كأنها نهائي ويجب التفوق فيه ومباراتنا مع الامارات ننظر إليها بجدية كبيرة وتركيز على أعلى المستويات ،وطلبنا من اللاعبين أن يبعدوا عنهم الضغوطات النفسية التي تصاحب مثل هذه المباريات وهم مطالبون بالمستوى المشرف ويقدموا أفضل ما لديهم ونترك النتيجة لله تعالى ،كل المنتخبات في هذه البطولة منتخبات قوية وجاءت للمنافسة ونحن كذلك وعلينا التعامل مع كل مباراة بحذر ، ونسعى لكسب النقاط من مباراة لأخرى .
وفيما يخص الإصابات التي تلاحق المنتخبات المشاركة فقال السيد خالد البوسعيدي بأن الإصابات أصبحت ظاهرة في هذه البطولة بالتحديد وتفتقد للعديد من المهاجمين بسبب الإصابات وهذا يعود إلى توقيت البطولة في الأسابيع الأولى من إنطلاق البطولات الكروية في الدول المشاركة ، ثقتنا كبيرة في اللاعبين الموجودين حالياً والمنتخب الحالي كوكبة من لاعبي المنتخب الأولمبي الصاعدين ومعظم اللاعبين يشاركون للمرة الثانية في البطولة الخليجية ،وهناك لاعبين يشاركون لأول مرة ، ولاعبين لهم خبرة في البطولة كهاني الضابط وعلي الحبسي، فهو مزيج بين الخبرة والشباب ،وحققوا نتائج طيبة في تصفيات كأس العالم وتصفيات كأس آسيا واستطاعوا الوصول إلى النهائيات الآسيوية، وقادرين على تقديم الأفضل في خليجي 22 .
وحول البطولة الحالية التي تستضيفها الرياض فقال : أحياناً يتم إعطاء البطولة أكثر مما نستحق ويتم تحميلها فوق طاقتها ،فهذه بطولة كروية رياضية لا نريد أن تمسها أي من رياح السياسة التي تمر بها المنطقة ،ونرجو أن تستمر كبطولة تحمل معاني سامية منذ نشأتها إلى الآن تملؤها المحبة ولا نريد أن تتأثر بطولة الخليج بأي أحداث أخرى ، كلنا ثقة في رؤساء الإتحادات الثمانية وفي حكومات المنتخبات المشاركة بأنهم يريدون إبعاد البطولة عن أي مشاحنات قد تعيق نجاح البطولة ،ولهذا استمرت هذه البطولة الخليجية وهذه من أهم نقاط القوة التي جعلت البطولة تبقى وتستمر ، ونحن هذه المرة سندعو إلى خطوات إيجابية لتدشين مظلة دائمة لبطولة الخليج فقد حان الوقت لذلك ولتأسيس أمانة عامة دائمة لبطولة الخليج أو اتحاد خليجي لكرة القدم أوهيئة عامة لأن هذا سيؤمن للبطولة قوة إعلامية أكبر تسعى لنقل المعرفة للجميع .
خالد الرواس :
معنويات اللاعبين عالية
خالد الرواس عضو مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم وعضو اللجنة الإعلامية لخليجي 22 أشاد بتعاون الأخوة في المملكة العربية السعودية من خلال الإستقبال الجيد للمنتخبات المشاركة بالإضافة لتوفير باقي الخدمات ومستلزمات اللاعبين ،وهذا ليس بغريب عليهم ، والبعثة الإعلامية منذ وصولها وجدت جميع الأمور منظمة بشكل جيد ولا يوجد عوائق تسبب عدم نجاح البطولة ، وفيما يخص جاهزية الأحمر لهذه البطولة فأجاب الرواس بأن المنتخب في أتم الجاهزية خصوصاً المباراة الإفتتاحية مع منتخب الإمارات ،ومعنويات اللاعبين تدعو إلى التفاؤل وسنحقق نتائج إيجابية للصعود عن هذه المجموعة .
تحت رعاية خادم الحرمين
مقرن بن عبدالعزيز يفتتح خليجي 22 بالرياض

تتجه الانظار عند الساعة السادسة وخمس وأربعون دقيقة بتوقيت السلطنة إلى إستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض ، وذلك لمتابعة حفل إفتتاح بطولة خليجي 22 التي تحتضنها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 13 وحتى 26 من الشهر الحالي بمشاركة المنتخبات الخليجية في تجمع أخوي جديد بدأ من عام 1970 ولا زال يتواصل بذات الوهج الذي لم يخفت طيلة 44 عاما من الآن ، وقد يعقب حفل الافتتاح الذي لن تزيد مدته عن (30) دقيقة المواجهة النارية بين المنتخب السعودي صاحب الارض والجمهور مع المنتخب القطري في اللقاء الإفتتاحي للبطولة ، فيما يقام اللقاء الثاني بين منتخبي البحرين واليمن إن شاء الله تعالى ، ويقام حفل إفتتاح البطولة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء دورة كأس الخليج العربي الـ 22 لكرة القدم مساء اليوم على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض .
وبهذه المناسبة أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة في تصريح صحفي عن سعادته بهذه الرعاية الكريمة التي تأتي استمراراً لما تحظى به الرياضة السعودية والشباب السعودي والعربي من رعاية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي وليّ العهد / حفظهم الله.
كما رحب الرئيس العام لرعاية الشباب بأصحاب السمو والسعادة رؤساء اتحادات كرة القدم وأعضاء الوفود من الدول الشقيقة المشاركين في الدورة وضيوف الدورة من الأشقاء والأصدقاء .. مؤكداً أهمية هذا الحدث الرياضي الذي يمثل تاريخاً رياضياً هاماً لأبناء الخليج العربي وما حققته من إيجابيات ومكتسبات للرياضة في دول الخليج .
وتمنى سمو الأمير عبدالله بن مساعد أن يوفق الله الجميع وأن تخرج هذه الدورة بالصورة التي نطمح إليها جميعا .
تدشين المركز الاعلامي
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة كأس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم مساء أمس المركز الإعلامي الرئيس للدورة في فندق هوليدي إن القصر بالرياض .
وجاء تدشين المركز الإعلامي الرئيس بشكل مختلف هذه المرة حيث أطلق سموه تغريدة من الحساب الرسمي لخليجي 22 عبر تويتر قال فيها ” من المركز الإعلامي الرئيس لخليجي 22 يسرني أن أرحب بكافة المشاركين في الدورة متمنياً للجميع التوفيق والنجاح
ثم استمع إلى شرح مفصل عن آلية عمل المركز واللجنة الإعلامية للدورة من رئيس اللجنة رجاء الله السلمي تجول بعدها في أرجاء المركز وشاهد ما يضمه من تجهيزات لخدمة الإعلاميين لتغطية منافسات الدورة التي تنطلق غداً والتقى ببعض أعضاء الوفود الإعلامية المشاركة.
ورحب سمو الأمير عبدالله بن مساعد بجميع رؤساء الوفود الخليجية المشاركة في الدورة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية , مثمناً الجهود التي تبذلها اللجنة الإعلامية للدورة.
وقال : “ما شاهدته اليوم يبشر بنجاح الدورة من جميع النواحي مثل الدورات السابقة”.
وقدم سموه شكره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله أمير منطقة الرياض على اهتمامه والفعاليات المصاحبة التي تنفذها الأمارة تزامناً مع الدورة ما سيساهم في إنجاحها , كما شكر اللجنة الإعلامية على الجهود التي بذلتها . وأكد سموه صعوبة مباراة الغد أمام المنتخب القطري في افتتاح الدورة كما هو الحال لجميع مباريات الدورة خاصة وأن دورات كأس الخليج في الـ10 سنوات الأخيرة شهدت تغييراً في أبطالها. وأشار سموه إلى أن تحقيق المنتخب السعودي لثلاث دورات خليجية من أصل 21 دورة أمر لا يتناسب مع مستوى المملكة , مبدياً ثقته في الأخضر السعودي لتحقيق اللقب الرابع له في دورات الخليج, متمنياً التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة.
ولفت سموه إلى أن منافسات الدوري المحلي القوى واستضافة السعودية لنهائي دوري أبطال آسيا التي شارك فيها نادي الهلال أخذت جزء من تغطية الإعلامية من دورة الخليج , وقال: “الآن الأمور بدأت في الطريق الصحيح والدورة عندما تبدأ ستفرض نفسها والجميع سيتحدث عنها.
وأشار الأمير عبدالله بن مساعد إلى أن الجيل الحالي الذي يمثل المنتخب السعودي لا ينقصه شئ لتحقيق اللقب إضافة إنجاز لسجل الرياضة السعودية مؤكداً أن تاريخ المملكة العربية السعودية في البطولات الآسيوية معروف من خلال تحقيق اللقب 3 مرات والوصول للنهائي في أكثر من مرة.
وأضاف : ” تحدثت مع مدرب المنتخب السعودي “الإسباني “لوبيز كارو اليوم وأكد لي أنه يطمح للفوز بالقب الخليجي والمشاركة الجيدة في كأس آسيا المقبلة في أستراليا وأوضحت له أننا نشارك في كأس آسيا للفوز باللقب وليست مجرد المشاركة فقط واعتقد أن لوبيز لا يعرف تاريخ المنتخب السعودي آسيوياً, واللاعبون وافقوني على هذا الشئ , مؤكداً أن احتمالات الفوز بالبطولة الآسيوية في ظل وجود منتخبات قوية علمه عند الله.
حفل مبسط
حددت اللجنة المنظمة لخليجي 22 أن يكون حفل الإفتتاح لمدة (30) دقيقة فقط ، حيث سيحتوي على فقرات فلوكلورية من التراث السعودي وعروض لألعاب الليزر والألعاب النارية ، فيما يتخلله أوبريت غنائي من تقديم المطرب السعودي المعروف رابح صقر والمطرب الاماراتي الشهير حسين الجسمي .
غياب اللوحات
من يتواجد في العاصمة السعودية الرياض يستغرب من غياب اللوحات الدالة على إستضافة المدينة لبطولة كبيرة بحجم خليجي 22 ، حيث تخلو شوارع العاصمة منها بشكل واضح ، وإقتصرت فقط على مداخل الفنادق المخصصة للوفود المشاركة بالبطولة والمركز الاعلامي والملاعب فقط .

إلى الأعلى