الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / انطلاق البطولة العربية الحادية عشرة للرماية بقطر
انطلاق البطولة العربية الحادية عشرة للرماية بقطر

انطلاق البطولة العربية الحادية عشرة للرماية بقطر

بمشاركة المنتخب الوطني العماني

الدوحة ـ من سعيد بن خالد النافعي:
انطلقت عصر أمس الأول فعاليات البطولة العربية الحادية عشرة للرماية بميادين مجمع الوسيل للرماية بدولة قطر الشقيقة والتي تتواصل منافساتها حتى التاسع عشر من نوفمبر الحالي تحت رعاية المهندس دعيج خلف العتيبي رئيس الاتحاد العربي للرماية بحضور رؤساء الاتحادات العربية للرماية وجمع جماهيري كبير من متابعي ومحبي رياضة الرماية .
وقد ألقى سعادة المهندس محمد بن علي الغانم المعاضيد رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة العربية الحادية عشرة للرماية كلمة رحب فيها بالأشقاء العرب متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني مبينا الهدف الأسمى من هذه البطولة وهو لقاء الأشقاء العرب وتوطيد أواصر الأخوة ومد جسور التعاون بينهم ، متمنيا لجميع الفرق المشاركة تحقيق نتائج مشرفة ومتقدمة، بعدها ألقى رئيس الاتحاد العربي للرماية راعي المناسبة كلمة أكد فيها أهمية مثل هذه البطولات العربية التي تجمع العرب في مكان واحد، متمنيا لهذه البطولات الاستمرار والنجاح .
فيما قال رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم:” جميع البرامج معدة مسبقا لاحتضان هذه الفعاليات ، فالميادين مزودة بكافة التجهيزات الفنية التي تمنح الرامي التركيز العالي لخوض المسابقة لتحقيق أفضل النتائج ، متمنيا للرماة العمانيين التوفيق وتحقيق نتائج متقدمة والتوفيق لجميع المشاركين “.
وقال رئيس الاتحاد العربي للرماية : ” إن هذه البطولة العربية فرصة للرماة العرب للوصول إلى المنافسات العالمية وتمنحهم الثقة والخبرة وتحقيق الألقاب ، متمنيا لهم تحقيق أرقام عربية جديدة تنافس الأرقام العالمية ” .
وأوضح مدير البطولة العربية الحادية عشرة للرماية: ” إن الهدف من البطولة العربية للرماية هو الارتقاء بالرماية العربية إلى مستويات عالية وعالمية ، وهذا ما أثبتته هذه البطولة بوجود رماة عرب منافسين في المسابقات الدولية ، والبطولة فرصة لالتقاء الرماة العرب ورفع مستوياتهم وتجربة ميادين مختلفة ، داعيا الرماة للاستفادة الكبرى من هذه البطولة وتحقيق الأهداف المرجوة ” .
من جانب آخر قال العقيد الركن حمد بن سيف الجهوري مدير الرياضة العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ورئيس الوفد العماني: ” إن البطولة العربية للرماية تقام كل سنتين، والفريق الوطني العماني مرشح بشكل قوي لنيل الميداليات الذهبية ، وذلك لوجود نخبة من الرماة كالرامي الدولي حمد بن سعيد الخاطري بطل العرب في البندقية ثلاثي الأوضاع ، وأيضا الرامي الدولي سعيد بن مسلم الهاشمي بطل العالم والعرب في المسدس السريع ، والرامي الدولي سعيد بن مبارك الحسني بطل الخليج في المسدس ثقيل العيار ، وكوكبة أخرى من الرماة على أهبة الاستعداد لنيل الألقاب وتحقيق أرقام جديدة” .
في حين قال الرامي الدولي سليم بن سالم الناصري :” البطولة العربية الحادية عشرة للرماية تجمع جميع الإخوة العرب لتبادل الخبرات وكسب المهارات التي تؤهلهم لخوض المنافسات العالمية، والحمد لله نحن على استعداد للمنافسة في هذه البطولة وتحقيق النتائج المرجوة ” .
وقال الرامي سعيد بن مسلم الهاشمي : ” بإذن الله نحن مستعدون للمنافسة في هذه البطولة ، وقد كان الاستعداد لها من خلال التمارين والبرامج التدريبية المكثفة في مختلف المسابقات، ونسأل الله التوفيق والنجاح في هذه المشاركة “.

إلى الأعلى