الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يعزل النائب الأسير مروان البرغوثي
الاحتلال يعزل النائب الأسير مروان البرغوثي

الاحتلال يعزل النائب الأسير مروان البرغوثي

القدس المحتلة:
قال محامي نادي الأسير امس الأربعاء، إن مصلحة سجون الاحتلال أقدمت على نقل النائب الأسير مروان البرغوثي القابع في سجن ‘هداريم’ إلى زنازين العزل الانفرادي.
وأوضح نادي الأسير في بيان له، أن إدارة السجن أبلغت الأسرى أن عملية نقله جاءت كعقاب على البيان الصحفي الذي تم نشره على لسانه في ذكرى رحيل الرمز الشهيد ياسر عرفات، ورداً على ذلك قام الأسرى بإغلاق السجن حتى الساعة السابعة، مضيفاً إن الأسرى ما زالوا في حوار مع الإدارة حيال الموضوع.
وتعقيباً على ذلك قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن عزل مروان البرغوثي يدل على مستوى الارتباك لدى المؤسسة السياسية والأمنية للاحتلال، وأنه ومهما اتخذ ضده من إجراءات سيبقى وفياً لأهداف الشعب الفلسطيني، ولرسالة الرمز الشهيد ياسر عرفات، ولمِا استشهد من أجله، ولعل عزله بسبب بيان في ذكرى رحيل ياسر عرفات هذا دليل على أن ياسر عرفات مازال يرعبهم من قبره، ومروان من زنزانته.
من جهة أخرى قال نادي الأسير إن محكمة الاحتلال العسكرية في ‘عوفر’ أصدرت حُكما على الأسيرة نهيل أبو عيشة (33 عاما) من الخليل بالسجن 33 شهرا، إضافة إلى فرض غرامة مالية قدرها 2000 شيقل.
وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الأسيرة أبو عيشة بتاريخ 14 آذار 2013، وتحتجزها في سجن ‘هشارون’، علما أنها تعاني من عدة مشاكل صحية أبرزها آلام حادة في المفاصل.

إلى الأعلى