السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مؤتمر هونج كونج للأعمال يبحث الفرص الاستثمارية التجارية بالسلطنة
مؤتمر هونج كونج للأعمال يبحث الفرص الاستثمارية التجارية بالسلطنة

مؤتمر هونج كونج للأعمال يبحث الفرص الاستثمارية التجارية بالسلطنة

مسقط ـ العمانية: نظم مجلس تنمية هونج كونج مؤتمر “هونج كونج للأعمال” تحت شعار “هونج كونج ـ بوابتك إلى الصين” الذي يهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين هونج كونج والسلطنة بالتعاون مع الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات وغرفة تجارة وصناعة عُمان.
وقال ستانلي لاو رئيس مجلس اتحاد هونج كونج للصناعات في كلمة له إن السوق العماني هو أحد أكثر الأسواق النشطة المحتملة في المنطقة والذي قد يكون مدخلاً إلى العديد من البلدان في المنطقة بسبب الاستقرار الاقتصادي والسياسي. وأوضح أن الهدف من إقامة هذا المؤتمر هو عرض المنتجات من قبل شركات هونج كونج والبحث عن فرص استثمارية تجارية بالسلطنة وأن هناك اهتماماً كبيراً من قبل الشركات العمانية في مجال التعاون والتعامل مع الشركات المستوردة والمصدرة بهونج كونج.
من جانبه استعرض رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية العلاقات التجارية بين البلدين ودعا إلى عمل مذكرة تفاهم تجارية بين البلدين نظراً لزيادة توجه العلاقات الموجودة بين رجال الأعمال ولتبادل الوفود التجارية بين البلدين مبينا أن الغرفة بدورها تعرض الفرص الاستثمارية الموجودة بالسلطنة وتعمل على استقطاب المستثمرين وتسهيل عملية الاستثمار بالسلطنة. وعلى هامش المؤتمر الذي أقيم بفندق انتركونتيننتال مسقط نظمت حلقة عمل بمشاركة أكثر من 30 شركة من هونج كونج قامت بعرض منتجاتها وصناعاتها.
وتعد هذه الحلقة فرصة للاستفادة من الفرص المتاحة من خلال عقد اجتماعات وجهاً لوجه مع أعضاء وفود الشركات المتخصصة في المنتجات العامة بهونج كونج.
وتقوم هذه الشركات بإنتاج العديد من المنتجات من بينها الملابس والاكسسوارات والحقائب والساعات والمجوهرات ومستحضرات التجميل والمنتجات المنزلية والأغذية والمشروبات والألعاب والالكترونيات الاستهلاكية والمكونات والملحقات الالكترونية/ الكهربائية والسلع الرياضية والتعبئة والتغليف والمواد المطبوعة والنظارات والقرطاسية والمعدات المكتبية وقطع غيار السيارات والهدايا وغيرها. وحول هذه الحلقة قال مساعد المدير التنفيذي في مجلس تنمية تجارة هونج كونج إن هذه الحلقة تسمح لوفد هونج كونج باستكشاف إمكانية السوق العماني والمشاريع التجارية المستقبلية في هونج كونج وتعزيز العلاقات بين رجال الأعمال العمانيين وهونج كونج.

إلى الأعلى