السبت 8 أغسطس 2020 م - ١٨ ذي الحجة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / منوعات / بلدية مسقط تؤكد توفر المنتجات بالسوق المركزي للخضراوات والفواكه مع استمرار إغلاق الجزء الخاص بتجارة التجزئة قبيل حلول عيد الفطر
بلدية مسقط تؤكد توفر المنتجات بالسوق المركزي للخضراوات والفواكه مع استمرار إغلاق الجزء الخاص بتجارة التجزئة قبيل حلول عيد الفطر

بلدية مسقط تؤكد توفر المنتجات بالسوق المركزي للخضراوات والفواكه مع استمرار إغلاق الجزء الخاص بتجارة التجزئة قبيل حلول عيد الفطر

مسقط ـ “الوطن”:

أنهت بلدية مسقط ممثلة في إدارة السوق المركزي للخضراوات والفواكه استعداداتها لاستقبال عيد الفطر، وذلك من حيث توفير الأصناف المختلفة من الفواكه والخضراوات بكميات تلبي احتياجات المستهلكين، مع تكثيف الرقابة الفنية والصحية وتنفيذ الحملات التفتيشية على المحلات والمنشآت الغذائية والمخازن الواقعة تحت مظلة السوق؛ لضمان توفر بيئة مناسبة لتداول الخضراوات والفواكه، مع الأخذ في الاعتبار اتخاذ تدابير الصحة والسلامة وتطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).
ساعات العمل
أعلنت بلدية مسقط عن إغلاق جزئي بالسوق المركزي للخضراوات والفواكه، حيث جاء قرار الإغلاق بالتنسيق مع وزارة الصحة من منطلق حرص الجهتين على اتخاذ تدابير الصحة والسلامة اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وتطبيق الإجراءات التنظيمية والارشادات الصحية اللازمة.
حيث شمل القرار الإشارة إلى إغلاق الجزء الخاص بتجارة التجزئة في السوق المركزي للخضراوات والفواكه، مع استمرار تجارة الجملة بشكل يومي.
وبناءً على هذا القرار فستكون ساعات العمل خلال الأيام ما قبل العيد، بالنسبة لتجارة الجملة اعتبارًا من غدٍ الجمعة ولغاية بعد غد السبت بدءًا من الساعة الرابعة فجرًا وحتى الساعة العاشرة صباحًا.
وسيتم تعطيل العمل بالسوق أول وثاني أيام عيد الفطر، على أن يستأنف العمل بالسوق ثالث أيام العيد وذلك حسب المواعيد المعمول بها سابقا من الساعة الرابعة فجرًا وحتى الساعة العاشرة صباحا لتجارة الجملة فقط.
وإذ تأمل بلدية مسقط من الجميع التعاون من أجل الحفاظ على الصحة العامة، فإنها تدعو إلى أهمية التقيد بالضوابط، وكافة الاشتراطات الصحية والوقائية عند التداول الغذائي في قطاع الخضراوات والفواكه.

إلى الأعلى