الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اليوم .. اختتام أعمال مؤتمر مسقط الاول للأمراض الجلدية والتناسلية
اليوم .. اختتام أعمال مؤتمر مسقط الاول للأمراض الجلدية والتناسلية

اليوم .. اختتام أعمال مؤتمر مسقط الاول للأمراض الجلدية والتناسلية

برعاية “الوطن” و”عمان تريبيون”

استعراض أحدث الأساليب المتبعة بالعلاج بالليزر والتجميل والعلاجات الحديثة الاخرى

المؤتمر وفّر فرصاً تدريبية عالية الجودة لأطباء الأمراض الجلدية

عرض كل ما هو جديد من حيث الادوية والأجهزة والمستحضرات الجلدية

المشاركون: المؤتمر أتاح لنا معرفة تطبيقات علمية وعملية تسهم في رفع كفاءاتنا وصقل مهاراتنا

مسقط – الوطن:
تختتم اليوم فعاليات مؤتمر مسقط الاول للأمراض الجلدية والتناسلية الذي تستضيفه وزارة الصحة ممثلة بقسم الامراض الجلدية والتناسلية بمستشفى النهضة وبالتعاون مع الرابطة العمانية للأمراض الجلدية لمدة ثلاثة ايام بفندق قصر البستان ويشارك فيه عدد كبير من الاطباء والباحثين من مختلف دول العالم برعاية اعلامية من “الوطن” و”عمان تريبيون”.
شهد المؤتمر مشاركة عدد من الاطباء والباحثين من مختلف دول العالم منها اضافة الى السلطنة الولايات المتحدة الاميركية والمملكة المتحدة ومملكة هولندا وفرنسا وسنغافورة وسويسرا والمانيا والهند ومصر ودول مجلس التعاون.
هدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على كل ما هو جديد في مجال معالجة الامراض الجلدية والتطورات المستجدة في التخصصات والفروع المختلفة للأمراض الجلدية والتناسلية وطب امراض الذكورة.
وتخلل المؤتمر حلقات عمل متعددة حول أحدث الأساليب المتبعة بالعلاج بالليزر والتجميل والعلاجات الحديثة الاخرى للأمراض الجلدية المزمنة والحادة.
كما يهدف المؤتمر الى توفير فرص تدريبية عالية الجودة لأطباء الامراض الجلدية والاطباء تحت التدريب وتطوير قدرات وتوسيع مدارك الاطباء تحت التدريب في علوم الامراض الجلدية وتبادل الخبرات والمعرفة مع الأطباء والعاملين في هذا المجال.
وقد ناقش المؤتمر خلال ايام انعقاده عدة مواضيع اهمها مرض الصدفية وامراض الشعر والاظافر والامراض الجلدية عند الاطفال وامراض حساسية الجلد والامراض المنقولة تناسليا وطب امراض الذكورة ومواضيع اخرى عديدة اضافة الى طرق المعالجة الحديثة بالليزر .. وغيره.
وكان المؤتمر قد ناقش في يومه الأول موضوع الأمراض الجلدية التي تصيب الأطفال، والأمراض الجلدية الشائعة لدى حديثي الولادة وعلاج ندبات حب الشباب بالليزر والثعلبة البقعية.
فيما ناقش المؤتمر امس اضطرابات الاظافر لدى الأطفال، وتشخيص الاضطرابات الجنسية واختيار الليزر الصبغي والاضطرابات الصبغية الشائكة وامكانية معالجة الكلف بالليزر، اما اليوم الثالث والختامي فسيتم مناقشة القرحات المزمنة وعلاقة الحمية الغذائية بالأمراض الجلدية لدى النساء في السلطنة.
وعلى هامش المؤتمر نظم قسم الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى النهضة دورة تدريبية للأطباء المتدربين والمستجدين والأطباء الإخصائيين في الأمراض الجلدية وغيرها من التخصصات بالتعاون مع المجلس العلمي للاختصاصات الطبية في مستشفى النهضة بهدف تزويدهم بالمعرفة والخبرة والتعرف على كل ما هو جديد في مجال الأمراض الجلدية، حيث تم عقد عدة محاضرات في مجال معالجة الامراض الجلدية والتطورات المستجدة في التخصصات والفروع المختلفة للأمراض الجلدية والتناسلية وطب امراض الذكورة ومراجعة شاملة للأمراض الجلدية وعرض 500 حالة للأمراض الجلدية وتشخيصها وطرق علاجها والتطرق لعلم الأنسجة وعلم الأمراض والترشيح لحالات الأمراض الجلدية بشكل عام، وتدريب الأطباء الجدد على قراءة شرائح الأنسجة الجلدية للأمراض الجلدية المختلفة.
وقد صاحب المؤتمر اقامة معرضا ضم مشاركات من دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من شركات الأدوية في السلطنة عرضت كل ما هو جديد من حيث الادوية والأجهزة والمستحضرات الجلدية.
وفي لقاء من المشاركين في المؤتمر تقول الدكتورة فاطمه بنت سعيد المعمرية استشاري اول جلدية: إن إنعقاد مؤتمر مسقط الأول للأمراض الجلدية يعتبر خطوة موفقة وبداية محفزة لإستمرار عقد مثل هذا المؤتمر على مدى السنوات القادمة حيث يهدف الى إطلاع الأطباء على آخر المستجدات في علم الأمراض الجلدية والتناسلية من تشخيص وعلاج بمشاركة أطباء ذوي خبرة واسعة من عدة دول واعربت عن املها في أن يتطور مؤتمر مسقط بمرور السنوات ويشهد حضوراً أوسع ويكون وجهة لجميع الأطباء في تخصص الأمراض الجلدية في المنطقه والوطن العربي.
اما طوعة اللواتية مندوبة طبية لشركة ليو فارما فقالت: لقد تشرفت كمندوبة لشركة ليو فارما بحضور المؤتمر الذي تم تنظيمه وإعداده على مستوى عال من الأحتراف من قبل المنظمين، حيث تضمن محاضرات من متحدثين وأطباء كان لهم الفضل في مساعدتنا على التعرف على احدث التطورات في علاج الأمراض الجلدية وحضور حلقة تدريب استفدت من خلالها معرفة احدث أساليب حل المشاكل التجميلية التي تواجه المرضى ورؤية الأطباء و هم يعملون عن كثب و يساهمون في تدريب غيرهم من الأطباء واضافت كمندوبة لشركة ليو فارما التي تتخص في علاج الأمراض الجلدية كان لنا الشرف بأن نكون من المساهمين في نشر وتوعية الأطباء عن العلاجات المتقدمة لمرض الصدفية.
اما الدكتور وليد المحاربي فقال: شارك الأطباء المقيمون في برنامج الامراض الجلدية بالمجلس العماني للإختاصاصات الطبية على إختلاف مستوياتهم في التدريب بمجموعة من النشرات العلمية التي تحدثت ولخصت بعض الحالات النادرة والمهمة لكل طبيب في هذا المجال وأسهمت في إثراء المؤتمر بالمواد العلمية.
واشار الى ان معظم الأطباء المقيمين اعربوا عن شكرهم للرابطة العمانية للأمراض الجلدية عن تنظيم مثل هذا المؤتمر الدولي الذي ضم كوكبة من خيرة الأطباء والباحثين من دول متفرقة ومتقدمة في هذا المجال ولما يتيحه المؤتمر من تطبيقات علمية وعملية تسهم في رفع كفاءاتهم وصقل مهاراتهم وتحسينها على نحو يمكنهم من التميز في مجال علاج الأمراض الجلدية متمنين تكرار مثل هذه المؤتمرات والندوات العلمية في المستقبل .
“تصوير ـ خميس السعيدي”

إلى الأعلى