الثلاثاء 14 يوليو 2020 م - ٢٢ ذي القعدة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / قوات السلطان المسلحة تقدم العون والإسناد

قوات السلطان المسلحة تقدم العون والإسناد

مع بدء انحسار الحالة المدارية التي تأثرت بها محافظة ظفار على مدار الأيام الماضية, وفيما يتم رصد منخفض مداري جنوب شرق بحر العرب .. تواصل قوات السلطان المسلحة تقديم العون والإسناد مساهمة مع كافة قطاعات الدولة في واجب وطني يضطلع به جنودنا البواسل وفي دور لا يقل أهمية عن الذود عن حياض الوطن.

ويأتي نشر الجيش السلطاني العماني ممثلًا في نقليات قوات السلطان المسلحة وكتيبة الحدود الغربية بلواء المشاة (١١) العديد من ناقلات الجند من النوع الثقيل في عدد من المواقع بمنطقة عوقد في ولاية صلالة بمحافظة ظفار في إطار هذا الدور وذلك لتقديم العون والمساعدة للمواطنين والمقيمين إن استدعى الأمر جراء الأمطار الغزيرة الناتجة عن الحالة المدارية.

كذلك يقدم سلاح الجو السلطاني العماني العون للمواطنين والمقيمين, حيث نفذ العديد من عمليات الإخلاء للعالقين جراء الحالة المدارية بمحافظة ظفار, وذلك بالإضافة إلى ما تقوم به القطع البحرية التابعة للبحرية السلطانية العمانية من دعم أغراض البحث والإنقاذ، واستطلاع المناطق البحرية المتضررة وتقديم الدعم والإسناد للقطاعات الأخرى بالمحافظة فيما يتعلق بعمليات الدعم اللوجستي.

واستكمالا لهذا الدور أيضا تواصل الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع تقديم الإسناد الهندسي والدعم الفني من خلال الخدمات مثل إزالة التجمعات المائية في عدد من المرافق بالمؤسسات الحكومية وإصلاح الأعطال الفنية المختلفة وتوصيل مولدات الطاقة الكهربائية.

وتأتي هذه الجهود الوطنية المتكاملة ضمن منظومة تم إعدادها وتشمل خطط التعامل مع الآثار المترتبة على الأنواء المناخية ولتشكل قوات السلطان المسلحة درعا يحمي عمان.

المحرر

إلى الأعلى