الثلاثاء 14 يوليو 2020 م - ٢٢ ذي القعدة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تنوع معرفي لإذاعة الشباب في دورتها البرامجية ليونيو الجاري
تنوع معرفي لإذاعة الشباب في دورتها البرامجية ليونيو الجاري

تنوع معرفي لإذاعة الشباب في دورتها البرامجية ليونيو الجاري

مسقط ـ الوطن: تواصل إذاعة الشباب بالقطاع السمعي بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والتي تمتد حتى الـ 30 يونيو الجاري 2020م، بث باقة برامجها المتنوعة والتي تواكب تطلعات الشباب وأفكارهم المتعددة، والتي يتناوب على تقديمها عدد من المذيعين وهم ندى بنت عبدالله البلوشية وراشد السعدي ومشاعل القاسمية وعابدين البلوشي.

من بين هذه البرامج والتي تبث من الأحد وحتى الخميس برنامج “صباح الشباب”، وهو برنامج صباحي يومي يتناول أبرز العناوين في الصحافة المحلية مع تسليط الضوء على الأخبار التي تعنى بقطاع الشباب، مع وقفة مرورية مع تقديم بعض الخدمات كمعرفة حالة الطقس وتغطية بعض الفعاليات المحلية الشبابية، بالإضافة إلى المحطات (الرياضية، والفنية، والثقافية، والعلمية، والمنوّعة). بالإضافة إلى برنامج “صباح الياسمين”، والذي يأتي يومي الجمعة والسبت، وهو برنامج صباحي يتناول مجموعة من الفقرات مثل أبرز العناوين في الصحافة المحلية مع تسليط الضوء على الأخبار التي تُعنى بقطاع الشباب، مع تقديم بعض الخدمات كمعرفة حالة الطقس مع فتح المجال لاتصالات المستمعين والتواصل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
كما يأتي برنامج “تو النهار”، والذي يبدأ بثه في الساعة الحادية عشرة صباحا، من الأحد وحتى الخميس بحضوره المغاير كونه برنامجا منوعا يخاطب كافة شرائح المجتمع ويزود المستمع بالمستجدات في الجانب الصحي من خلال تناول كل ما يتعلق بالصحة العامة، ويعرَّف المستمع بالثقافات العالمية من خلال فقرة (ثقافات) ويعزز الروابط والعلاقات الاجتماعية والأسرية، ويقدم الجديد في عالم الموضة والجمال مع فقرات متنوعة أخرى مثل (ذاكرة – شيء في الخاطر ـ فكر معنا). وفي الفترة ما بعد الظهر من الأحد حتى الخميس يسجل برنامج “شباب 2020″ تواصله مع الشباب، وتغطي حلقاته اهتمامات الشباب العماني، والاقتراب من تفكيرهم وتطلعاتهم والتعبير عن اهتماماتهم والتواصل مع نماذج من الشباب الناجحين في كافة المجالات مع لقاءات مع أصحاب المبادرات الشبابية المثمرة والتواصل مع الشباب الذين لديهم حسابات على صفحات التواصل الاجتماعي ولها تأثير إيجابي في المجتمع، وغيرها من الفقرات الشبابية.
وفي يوم الخميس هناك برنامج “حكايا واشرعة”، وهو عن البحر وما يزخر به من حكايا وتاريخ وفنون وصناعة سفن وأنواع الصيد المختلفة ويتحدث عن الشخصيات العُمانية العريقة التي خاضت عباب البحر، ويعرف بالموانئ التي وصلت إليها تلك السفن والموانئ العُمانية، ويبرز مشاريع الشباب البحرية في لقاءات خاصة بهم ولقاءات مع من عملوا في البحر من نواخذة وربابنة السفن وعايشوا البحر منذ القدم والوقوف على حكاياتهم وقصصهم الجميلة عن البحر ومغامراتهم فيه ويعرج البرنامج على فنون البحر العُمانية المغناة سواء كانت عن غناء فردي أو جماعي أو الفنون التي تؤدى أثناء رحلات الصيد بأنواعه أو ممارسة الحرف البحرية المتعددة. أما يوم الجمعة من كل أسبوع هناك برنامج “أيام الصديق”، وهو برنامج ديني يسلط الضوء على أيام أبي بكر الصديق رضي الله عنه، حيث كانت أيامه مدرسة تاريخية عظيمة لأنها امتداد حقيقي لأعظم أيام عرفها المسلمون. وبسبب تأثر السلطنة بفيروس كورونا تبث إذاعة الشباب برنامج “معاً لسلامتكم “، وهو برنامج توعوي للحد من جائحة كورونا في بث مشترك مع تلفزيون سلطنة عُمان.

إلى الأعلى