الثلاثاء 14 يوليو 2020 م - ٢٢ ذي القعدة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / (الأرصاد) : الحرارة تصل 47 وتوقعات بارتفاع ملحوظ خلال الأيام القادمة
(الأرصاد) : الحرارة تصل 47 وتوقعات بارتفاع ملحوظ خلال الأيام القادمة

(الأرصاد) : الحرارة تصل 47 وتوقعات بارتفاع ملحوظ خلال الأيام القادمة

نتيجة هبوب رياح شمالية غربية

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
بلغت درجات الحرارة أمس مستوى الـ 47 درجة مئوية بعدد من ولايات السلطنة ، وذلك بسبب هبوب الرياح الشمالية الغربية الجافة، حيث سجلت ولايتي صحار و السويق 47 درجة مئوية، فيما سجلت معظم الولايات الشمالية درجات حرارة لامست الـ 46 درجة.
وقالت الأرصاد الجوية ان درجات الحرارة ستشهد خلال الايام القادمة ارتفاعا ملحوظا بمعظم ولايات السلطنة، وذلك نتيجة هبوب رياح شمالية غربية نشطة، وقد تؤدي ايضا الى تصاعد الغبار على محافظات البريمي والظاهرة والداخلية و شمال الشرقية وجنوب الباطنة و جنوب الشرقية والوسطى.
ويأتي ارتفاع درجات الحرارة تزامنا مع هبوب الرياح الشمالية مع استمرار التوقعات بتكون السحب وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا على جبال الحجر والمناطق المجاورة خلال المساء واحتمال تشكل السحب المنخفضة آخر الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية من محافظتي جنوب الشرقية والوسطى .
وفي محافظة ظفار وبعد ان انتهت تأثيرات المنخفض المداري اشارت الارصاد الجوية الى ان الطقس في ظفار صحو إلى غائم جزئيًا على المحافظة مع تواجد فرص لهطول أمطار متفرقة .
اما الرياح فأوضحت الارصاد الجوية بأن من المتوقع ان تهب على سواحل بحر عمان رياح متغيرة الاتجاه خفيفة ليلًا تتحول إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة نهاراً، وتهب رياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة على سواحل بحر العرب، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة وأحيانًا نشطة مثيرة للغبار اما مستوى البحر فسيكون متوسطا إلى هائج الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار وهادئ إلى متوسط الموج على سواحل بحر عمان ومحافظة مسندم ويصل أقصى ارتفاع له متر ونصف المتر .

إلى الأعلى