الجمعة 10 يوليو 2020 م - ١٨ ذي القعدة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / خبرات للتمكين الاقتصادي

خبرات للتمكين الاقتصادي

تأتي اتفاقية التعاون المبرمة بين الصندوق الوطني للتدريب واللجنة الوطنية للشباب بشأن تسهيل حصول 600 باحث عن عمل على فرص تدريب في القطاع الخاص، عن طريق تمويل الحزمة الأولى من البرنامج التجريبي لتدريب الشباب “خبرات” كخطوة جديدة لتعزيز فرص تمكين الشباب العماني اقتصاديا وإيجاد مساحة تأهيل لخريجي المؤسسات التعليمية.

وتعمل هذه الاتفاقية على ربط البرنامج التجريبي الذي يطلقه الصندوق الوطني للتدريب، بمشروع تدريب وتأهيل الشباب الذي تنفذه اللجنة الوطنية للشباب ضمن برنامجها الاستراتيجي “التمكين الاقتصادي” الأمر الذي يفضي إلى تجسير الفجوة المهارية بين العرض والطلب في سوق العمل، من خلال بناء كفاءات وطنية منافسة عالميًا.

وسيعمل هذا التعاون أيضا على تحديد أولويات التدريب وربط هذه الأولويات باحتياجات سوق العمل؛ لاسيما احتياجات القطاعات الواعدة والمشروعات التنموية من الكفاءات والمهارات.
وتأتي الدفعة الأولى لتسهيل وتيسير حصول 600 شاب باحث عن عمل على فرص تدريب في مختلف مجالات القطاع الخاص, ومتابعتهم أثناء البرنامج التدريبي الذي تضعه المؤسسات الخاصة من أجل حصول الباحث عن عمل على المهارات المطلوبة للعمل في وظيفة معينة.

ومع هذه الشراكة والدور الذي يضطلع به القطاع الخاص في مجال تأهيل الكوادر الوطنية, تتوسع مشاركة الشباب في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالسلطنة, مع تدعيم التأهيل الأكاديمي الذي حصل عليه الشباب في المؤسسات التعليمية بخبرة ميدانية تساعدهم على إيجاد وظائف في المستقبل.

المحرر

إلى الأعلى