الثلاثاء 14 يوليو 2020 م - ٢٢ ذي القعدة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / الحرارة 50 في عدد من الولايات

الحرارة 50 في عدد من الولايات

كتب ـ محمود الزكواني:
بلغت درجة الحرارة أمس أعلى مستوى الـ(50) درجة مئوية بعدد من ولايات السلطنة، فقد شهدت ولايات فهود وأدم وهيماء (50) درجة مئوية، فيما سجلت ولايتا عبري ونزوى (49) درجة مئوية، تليها ولايات البريمي وسمائل والمضيبي ومحوت بـ(48) درجة مئوية.
وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن الطقس صحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة, مع وجود السحب المتفرقة واحتمال تصاعد الغبار بفعل الرياح النشطة على المناطق الصحراوية والمكشوفة لمحافظات ظفار والظاهرة والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية, وفرص تكون السحب على جبال الحجر والمناطق المجاورة خلال فترة الظهيرة, ومن المحتمل تشكل السحب المنخفضة على أجزاء من محافظة جنوب الشرقية.
وبالنسبة لحالة الرياح فتهب على سواحل بحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة نهاراً تتحول إلى متغيرة الاتجاه خفيفة ليلاً، وتهب رياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة على سواحل بحر العرب، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة وأحياناً نشطة مثيرة للغبار.
أما حالة البحر فيكون البحر متوسطاً إلى هائج الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متراً وربع المتر.

إلى الأعلى