الأربعاء 27 سبتمبر 2017 م - ٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / غدا .. مجلس الشورى يشارك في اجتماع لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية بالدوحة

غدا .. مجلس الشورى يشارك في اجتماع لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية بالدوحة

مسقط ـ العمانية : يشارك مجلس الشورى في أعمال الاجتماع السابع للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية الذي سيعقد في العاصمة القطرية الدوحة غدا ، لمناقشة مشروع جدول الأعمال وبعض الموضوعات المتعلقة باجتماع رؤساء المجالس الخليجية للشورى والنواب والأمة والوطني ويشارك المجلس بوفد يضم كلا من سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس وسعادة فهد بن سلطان الحوسني عضو المجلس وسعادة عبدالله بن أحمد آل مالك الشحي عضو المجلس .
ويأتي هذا الاجتماع قبل اجتماع رؤساء المجالس المقرر عقده في الدوحة نهاية الشهر الجاري. وقال سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى إن هذا الاجتماع التنسيقي سوف يناقش تنسيق السياسة الإعلامية الخارجية للمجالس التشريعية وتقوية العلاقات مع المنظمات الحقوقية، واللائحة التنظيمية للجنة البرلمانية الخليجية في المجال التشريعي، إضافة
إلى مناقشة مقترح تشكيل لجنة للخبراء في العمل البرلماني والتي تهدف أيضا إلى تطوير وتفعيل العمل المشترك بين المجالس التشريعية.
وأوضح سعادته أن الاجتماع سوف يتطرق إلى مناقشة آليات التعامل مع التقارير الصادرة عن الجهات البرلمانية الدولية بشأن دول المجلس، والشبكة المعلوماتية البرلمانية الخليجية، وتدارس المقترح المطروح بخصوص تشكيل لجنة صداقة برلمانية خليجية ألمانية.

إلى الأعلى