الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اختتام فعاليات الأيام الثقافية العمانية في بروناي دار السلام

اختتام فعاليات الأيام الثقافية العمانية في بروناي دار السلام

بندر سري بجوان (العمانية):
أسدل الستار أمس على فعاليات الايام الثقافية العمانية التي استضافتها العاصمة البروناوية بندر سري بجوان خلال الفترة من 11 و حتى 15 نوفمبر الجاري.
وكانت فعاليات الايام الثقافية قد انطلقت في ١١ من نوفمبر الجاري في القاعة الكبرى للمركز الدولي للمعارض والمؤتمرات بالعاصمة البروناوية في حفل كبير رعت فعالياته الأميرة مسنة بنت السلطان حاج عمر على سيف الدين كبيرة السفراء بوزارة الخارجية والتجارة ببروناي دار السلام بحضور معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون بتنظيم من وزارة التراث والثقافة ووزارة الاعلام ومشاركة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ووزارة السياحة والهيئة العامة للصناعات الحرفية وهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية والجمعية العمانية للفنون التشكيلية وجمعية التصوير الضوئي.
واشتملت فعاليات الايام الثقافية العمانية في بروناي على العروض الحية وشملت معرض الحرف التقليدية لأهم الصناعات الحرفية التقليدية المتوارثة والتي تعكس اهتمام الانسان العماني بهذه التقاليد. حيث شمل المعرض على (صناعة الفضيات والنسيج والسعفيات) ومعرض المجلس العماني الذي يعد ضمن الموروث العماني في الوقت الحاضر. والذي يحكي اهم العادات المتبعة في استقبال الضيوف وافراد المجتمع لتبادل الاخبار والاحداث الخاصة بالمجتمع والتشاور فيما بين الحضور على اهم القضايا التي تعني بالمواطن او الضيف. كما يستخدم المجلس لاقامة الاحتفالات والمناسبات.
كما شملت العروض الحية خيمة نقش الحناء وهي الزينة للمرأة العمانية حيث تتزين بها المرأه في المناسبات والاحتفالات. ومعرض الخط العربي والحروفيات، وقد اقيمت خلال ايام المعرض حلقة تدريبية شارك فيها 30 زائرا تم خلالها تدريبهم على اساسيات الخط العربي وطرق كتابته .

إلى الأعلى