الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق يفك الحصار عن مصفاة بيجي والجيش السوري يدك أوكارا بالقلمون

العراق يفك الحصار عن مصفاة بيجي والجيش السوري يدك أوكارا بالقلمون

بغداد ـ دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
تمكنت القوات العراقية أمس من فك الحصار الذي يفرضه مسلحو داعش منذ اشهر على مصفاة بيجي النفطية الأكبر في العراق، فيما دك الجيش السوري أوكارا للارهابيين في منطقة القلمون.
ويأتي تقدم القوات العراقية نحو المصفاة غداة استعادتها السيطرة على مدينة بيجي الاستراتيجية مدعومة بضربات جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.
وقال محافظ صلاح الدين رائد الجبوري إن “القوات العراقية وصلت الى إحدى بوابات المصفاة” وذلك غداة استعادتها السيطرة على مدينة بيجي (200 كلم شمال بغداد) القريبة منها.
وأكد ثلاثة ضباط في الجيش والشرطة فك الحصار عن المصفاة التي كانت تنتج سابقا 300 الف برميل يوميا، وتوفر نحو 50 بالمئة من الحاجة الاستهلاكية للعراق.
وفي سوريا قضت وحدات من الجيش السوري على العديد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من الجنسية السعودية.
وأفادت الأنباء أن وحدات من الجيش دكت أوكارا للتنظيمات الإرهابية المسلحة وقضت على العديد من أفرادها شرق بلدة الناصرية وفي محيط جبال البتراء في أقصى القلمون الشرقي وبالتزامن مع ذلك تم تدمير أحد أوكار الإرهابيين في جرود بلدة المشرفة في الجانب الغربي من القلمون ومقتل العديد منهم حيث تحاول تنظيمات إرهابية ولاسيما من جبهة النصرة التسلل عبر معابر غير شرعية عبر الحدود السورية اللبنانية.
وتنظيم جبهة النصرة الإرهابي مدرج على لائحة المنظمات الإرهابية والذي يجب محاربته والقضاء عليه وفق القرار الدولي رقم (2170).
كما قضت وحدة من الجيش السوري على إرهابيين في قرية أم الرمان إلى الشرق من مدينة الضمير ودمرت أوكارهم بما فيها من عتاد حربي وذخيرة.
وفي الغوطة الشرقية اشتبكت وحدة من الجيش مع إرهابيين مرتزقة في مزارع قرية حوش نصري إلى الشرق من مدينة دوما وأردت العديد منهم قتلى.

إلى الأعلى