الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - ٢٢ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام ناجح لمهرجان سباق الهجن وركض العرضة والمزاينة بولاية إزكي
ختام ناجح لمهرجان سباق الهجن وركض العرضة والمزاينة بولاية إزكي

ختام ناجح لمهرجان سباق الهجن وركض العرضة والمزاينة بولاية إزكي

ابتهاجا بالكلمة السامية لجلالة السلطان والعيد الوطني الـ 44 المجيد

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
ابتهاجا بالكلمة السامية والاطمئنان على صحة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ واحتفالا بالعيد الوطني الـ (44 ) المجيد ،أقيم أمس الأول بميدان سيح الظباء بولاية ازكي مهرجان للهجن تضمن سباق للركض وسباق للعرضة ومسابقة للمزاينة وذلك بدعم من محمد بن سيف بن النعيف العامري وبرعاية سعادة سالم بن عبدالله العوفي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية ازكي .
وقد اقيمت خلال السباق 15 شوطا للبكار والجعدان الفطايم بمشاركة مختلف محافظات السلطنة وحصصت لهن جوائز بندقية وخنجر عماني وراكب آلي وجوائز نقدية فيما خصصت لركض العرضة جوائز نقدية قيمة ، كما اقيمت 6 اشواط للمزاينة من سن الفطايم الى سن اللقايا .
وقد شهد السباق منافسة قوية بين المشاركين وفرحة كبيرة بالكلمة السامية لجلالته ـ أبقاه الله ـ حيث عبر ملاك الهجن عن بالغ سرورهم وفرحتهم بإطلالة المقام السامي ورؤيته التي اثلجت صدور الجميع ، وقد جدد ملاك الهجن المشاركون بالسباق والمهرجان العهد والولاء لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ـ معاهدين الله وجلالته بأن يسيروا خلف قيادته الحكيمة بكل وفاء واخلاص .
وقال محمد بن سيف بن النعيف العامري : ياتي هذا المهرجان كتعبير عن السعادة التي يشعر بها كل مواطن بعد الاطمئنان على صحة جلالته ـ ابقاه الله ـ مؤكدا بان جلالة السلطان المعظم قد نال حب المواطن وحب ابناء الخليج لما قدمة ويقدمة للشعوب والانسانية جميعا.
واضاف ان هذا المهرجان والذي يلتقي فيه ابناء السلطنة والاشقاء من دولة الامارات العربية المتحده هو تجسيدا لروح المحبة الخليجية التي يتبادلها الاشقاء بكل فرحا وسرور .
من جانبه قال سيف بن حمود العامري المشرف العام على المهرجان : نشعر اليوم بافراح كبيرة بالكلمة السامية لجلالة السلطان المعظم ـ ابقاه الله ـ وافراح العيد الوطني الـ 44 المجيد ، وما هذا المهرجان الا تعبيرا عن الفرحة التي يشعر بها المواطن خلال هذه الايام .
واضاف ان المهرجان شهد مشاركة واسعة من قبل ابناء السلطنة الذين قدموا من مختلف المحافظات حيث عبروا عن فرحتهم وسرورهم بهذه المناسبة التي يفتخر بها كل عماني .
وبعد ختام السباق قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز على المشاركين ، كما قدمت اللجنة المنظمة هدية تذكارية لمحمد بن سيف بن النعيف العامري لدعمه السباق .

إلى الأعلى