الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / النادي الثقافي ينظم فعالية ثقافية بمحافظة مسندم اليوم

النادي الثقافي ينظم فعالية ثقافية بمحافظة مسندم اليوم

تشمل ليلة ثقافية وثلاث حلقات عمل في فنون الكتابة الصحفية والمسرحية والسردية

سيف المسكري: ننطلق من إيمان النادي بدوره في إيصال رسالته الثقافية والمعرفية

ينظم النادي الثقافي اليوم وغدا فعالية ثقافية في محافظة مسندم تشمل ليلة ثقافية و3 حلقات عمل متخصصة في فنون الكتابة الصحفية، والكتابة المسرحية، والكتابة السردية.
ويرعى حفل الافتتاح سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم بحضور رئيس مجلس إدارة النادي الثقافي الشيخ سيف بن هاشل المسكري، وعدد من أصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلسي الشورى والبلدي وأعضاء مجلس إدارة النادي الثقافي وأعيان وأبناء المحافظة والمثقفين والمهتمين بالثقافة.
يقام حفل الافتتاح الذي سيكون في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم بقاعة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان في ولاية خصب. يشتمل الحفل الافتتاحي على محاضرة متخصصة في تاريخ محافظة مسندم بعنوان “ملامح من تاريخ محافظة مسندم” يقدما الدكتور إبراهيم بن يحيى البوسعيدي. وتتناول المحاضرة تاريخ المحافظة والهوية الثقافية وتشمل ملامح عن اللهجات الموجودة في المحافظة، كما يستعرض تأثر المحافظة بالثقافات المجاورة في المنطقة، كما تسلط المحاضرة الضوء على تاريخ المحافظة الحديث. كما يشهد الحفل الافتتاحي الذي ستقدمه مكية بنت حسن الكمزارية قراءات شعرية يشارك فيها كل من الشاعر ياسر المشيفري، والشاعر هلال الشيادي، والشاعر زيد الشحي.
وتبدأ صباح غد ثلاث حلقات عمل (في القصة والمسرح والكتابة الصحفية) ، وذلك في مقر جمعية المرأة العمانية بخصب، يقدمها كل من الدكتور عبيد الشقصي، والدكتورة جوخة الحارثية والدكتورة آمنة الربيع. علما بأن حلقات العمل تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا وتتواصل حتى الخامسة مساء، ويشارك فيها قرابة 50 متدربا من أبناء المحافظة.
وسيقدم الدكتور عبيد الشقصي حلقة عمل متخصصة في فنون الكتابة الصحفية ومهارات العمل الإعلامي، وستكون الحلقة الثانية للدكتورة آمنة الربيع والتي ستتحدث عن أدوات الكتابة للمسرح، فيما تقدم الدكتورة جوخة الحارثية حلقة عمل حول فنون الكتابة السردية.
وفي هذا الشأن صرّح الشيخ سيف بن هاشل المسكري رئيس مجلس إدارة النادي الثقافي قائلا: “إن المحاضرات وحلقات العمل التي ستقام في محافظة مسندم تأتي ضمن خطط النادي الثقافي في التوسع ببرنامج الفعاليات ليصل إلى المحافظات خارج مسقط، إيمانا منه بدور النادي في إيصال رسالته الثقافية والمعرفية إلى الجمهور في السلطنة، بالإضافة إلى الأهمية الاستراتيجية التي تحظى بها المنطقة.
وأضاف: “يعمل مجلس الإدارة على تحقيق مهام النادي وأهدافه بوسائل مختلفة من خلال لجان وبرامج وفعاليات تساهم في إغناء وتنوع الفضاء الثقافي والفكري وفي تعميق مساراته وبلورة أطره ومعالمه، حيث تعدد مظاهر وأساليب حراك النادي على الخارطة الثقافية عن طريق المحاضرات والندوات في المجالات الثقافية والإبداعية والأدبية والعلمية والفنية والدينية والسياسية”.
وأكد الشيخ سيف المسكري: إن النادي ماضٍ في جهوده لإقامة مثل هذه الفعاليات النوعية في كافة ربوع السلطنة وذلك ضمن برنامج منهجي ومدروس يهدف إلى الاسهام في نشر الوعي في المجتمع
وكان النادي الثقافي قد بدأ برنامج “فعاليات المحافظات” في محافظة ظفار عبر ندوة ثقافية حول تجربة الشاعر الراحل جمعان ديوان، كما نظم النادي الثقافي في وقت سابق أمسية شعرية شعبية في ولاية إبراء، بمشاركة خمسة شعراء يمثلون مناخات وتجارب متعددة في مجال الشعر الشعبي وفنونه المختلفة.

إلى الأعلى