الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يقضي على إرهابيين بعدد من المناطق ورئيس الأركان يتفقد جبل الشاعر
الجيش السوري يقضي على إرهابيين بعدد من المناطق ورئيس الأركان يتفقد جبل الشاعر

الجيش السوري يقضي على إرهابيين بعدد من المناطق ورئيس الأركان يتفقد جبل الشاعر

دمشق ـ (الوطن):
أوقعت وحدات من الجيش السوري قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في عدد من المناطق بينهم جنسيات أجنبية فيما تفقد رئيس الأركان السوري موقع جبل الشاعر بريف حمص الذي استعاده الجيش من المسلحين مؤخرا.
وذكر مصدر عسكري سوري أن وحدة من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين في بلدات صيدا وجيزة وغرب بلدة عتمان والنعيمة.
وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش أردت عشرات الإرهابيين بينهم جنسيات أجنبية قتلى وأصابت آخرين حاولوا الاعتداء على نقاط عسكرية في تل عريد وعين عفا وتلة عين عفا ومحيط بلدتي الفقيع والدلي بريف درعا الشمالي ودمرت لهم عدة آليات.
ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش قضت على إرهابيين في بلدة الشيخ مسكين.
من جهة أخرى اعترفت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 15 إرهابيا ممن أسمتهم “الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية” خلال عمليات نفذها الجيش العربي السوري في ريف درعا وبلدة الشيخ مسكين ومحيطها.
وقضت وحدات من الجيش السوري على العديد من الإرهابيين في عدد من المناطق بريف حمص.
وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في كفرلاها على بعد 27 كم شمال غرب حمص وفي الحولة وتلة الرستن بريف حمص وقرب جسر الخراب في الوعر الذي تنتشر فيه تنظيمات إرهابية تكفيرية ترتكب أعمالا إجرامية وتتخذ من عشرات آلاف المواطنين السوريين دروعا بشرية.
وتتوسط منطقة الحولة أو ما يعرف سهل الحولة سوريا بين محافظتي حمص وحماة غرب وادي نهر العاصي ما جعلها هدفا للتنظيمات الإرهابية التي تحاصر العديد من البلدات في المنطقة بما فيها بلدة كفرلاها على طريق مصياف /حمص وبلدة الرستن 20 كم عن مدينة حمص.
وفي ريف إدلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدد من القرى والبلدات.
وأفاد مصدر عسكرى بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت اعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في بلدة معرة النعمان وقرب معمل الفلين بريف إدلب.
وكانت وحدات من الجيش قضت أمس الأول على عدد من الإرهابيين في معرة النعمان ومغارة ميرزا.
من ناحية اخرى قام العماد علي عبد الله ايوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة السورية يرافقه عدد من ضباط القيادة العامة بزيارة ميدانية إلى القوات العاملة في جبل شاعر بريف حمص الشرقي استمع خلالها من القادة الميدانيين إلى شرح مفصل عن المهام والأعمال القتالية التي نفذتها وحدات الجيش ضد التنظيمات الإرهابية في المنطقة.
وأثنى العماد أيوب على البطولات والتضحيات التي سطرها رجال الجيش العربي السوري ومجموعات الدفاع الشعبية في تخليص المنطقة من رجس الإرهابيين.. وزود المقاتلين بتوجيهاته مؤكدا أهمية المهام الوطنية المقدسة التي ينفذونها دفاعا عن الوطن وضرورة الحفاظ على الحذر واليقظة.
بدورهم أكد المقاتلون جاهزيتهم الدائمة ومعنوياتهم العالية في تجسيد إرادة الوطن شعبا وقيادة حتى تحقيق النصر المؤزر على العدو.

إلى الأعلى