الجمعة 10 يوليو 2020 م - ١٨ ذي القعدة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / ينظمها اتحاد كرة السلة ضمن حلقات العمل عن بعد وبمشاركة 60 مدربا اليوم.. انطلاق الحلقة الثالثة بعنوان «الانتقاء الرياضي والتخطيط طويل المدى»
ينظمها اتحاد كرة السلة ضمن حلقات العمل عن بعد وبمشاركة 60 مدربا اليوم.. انطلاق الحلقة الثالثة بعنوان «الانتقاء الرياضي والتخطيط طويل المدى»

ينظمها اتحاد كرة السلة ضمن حلقات العمل عن بعد وبمشاركة 60 مدربا اليوم.. انطلاق الحلقة الثالثة بعنوان «الانتقاء الرياضي والتخطيط طويل المدى»

متابعة ـ ليلى بنت خلفان الرجيبية:

تنطلق مساء اليوم حلقة العمل الثالثة بعنوان (الانتقاء الرياضي والتخطيط طويل المدى) والتي ينظمها الاتحاد العماني لكرة السلة في إطار سعي واهتمام الاتحاد في التواصل المباشر مع المدربين وبخاصة خلال الفترة الحالية التي تجمد فيها الأنشطة الرياضية بسبب جائحة كورونا «كوفيد 19» لتطوير وتأهيل المدربين على مستوى الوطن العربي، حيث يشارك في حلقة العمل 400 مدرب من مختلف الدول العربية وذلك عبر برنامج زووم في تمام الساعة التاسعة مساء يقدمها محمد بن حمد القسيمي مدرب نادي نزوى لكرة السلة وعضو لجنة التطوير والتدريب بالاتحاد العماني لكرة السلة.
سلسلة حلقات
وللتعرف أكثر عن حلقة العمل قال المدرب الوطني محمد القسيمي: تأتي هذه الحلقة ضمن سلسلة من ورشات العمل التي يتبناها الاتحاد العماني لكرة السلة خلال الفترة الحالية وذلك لتأهيل المدربين بالتعاون مع اللجنة التنظيمية لكرة السلة بنظام المحاضرات عن بعد ويشارك فيها نخبة كبيرة من مدربي السلطنة من مختلف الوطن العربي، حيث إن الاتحاد العماني لكرة السلة يعتمد تلك الورش التدريبية يوم الأربعاء من كل أسبوع بالرغم من السعة الاستيعابية لبرنامج زوم 100 مشارك الا اننا نعتمد المشاركين ونقوم بإعادة ورش العمل على فترات لتعم الفائدة للجميع.
محوران هامان
وأضاف القسيمي: بالنسبة لمحاور حلقة العمل التي سوف أقوم بتقديمها مساء اليوم فهي تتحدث عن محورين هامين الاول عن الانتقاء الرياضي وهو مهم لكل مدرب وبخاصة في السلطنة حيث إنه يسهل للمدرب الطريقة المثلى لاختيار اللاعب المختص بكرة السلة بالاضافة الى كيفية ومراحل الانتقاء ومميزات اللاعب في ارجاء الملعب حتى يكون لاعب نخبة كل تلك المحاور سوف نناقشها اليوم تحت هذا البند واما عن الشق الثاني من الحلقة سيكون عن التخطيط بعيد المدى حيث ان الاعتماد في هذا البند اختيار اللاعب من المراحل السنية وتبنيه الى مراحل متقدمة حتى يصل الى المنتخب الاول والى البطولات العالمية.
60 مدربا عمانيا
وقال القسيمي: وجدير بالذكر أن عدد المدربين المحليين يصل عددهم الى 60 مدربا مشاركا في الحلقة وللعلم ان برنامج هذه الدورات مستمر بشكل دوري خلال الـ10 أسابيع القادمة إن شاء الله.

إلى الأعلى