الجمعة 10 يوليو 2020 م - ١٨ ذي القعدة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / آفاق تدعم استمرارية النشاط الكشفي

آفاق تدعم استمرارية النشاط الكشفي

مع الرصيد الذي تختزنه السلطنة من الفعاليات الكشفية والتي كانت تبلغ ذروتها في كل صيف، وتتنوع بين المعسكرات واستضافة التجمعات الخليجية والعربية, حرصت السلطنة على استمرارية النشاط الكشفي رغم جائحة كورونا وما تبعها من إجراءات احترازية تشمل منع التجمعات. فقد اعتادت السلطنة على أن يتضمن زخم النشاط الكشفي برامج المخيمات، واللقاءات الصيفية الكشفية والإرشادية، والتي كان أغلبها في الطبيعة الخلابة من ظفار. وإذا كان جوهر العمل الكشفي يعتمد على روح الشراكة تمهيدًا لاتخاذ الخيارات الصحيحة لتحسين الحياة وفق مبادئ توجيهية وغايات واضحة للحركة الكشفية تهتم بمواجهة التحديات.. فإن تنظيم البرنامج الصيفي الافتراضي الذي تنظمه المديرية العامة للكشافة والمرشدات عبر برنامج (زووم) يأتي في إطار استمرارية هذا المسار.
والبرنامج الذي يأتي تحت شعار (تواصل تقني.. تجدد ونماء) ويستمر حتى الـ24 من شهرِ أغسطس القادم يهدف إلى مواكبة المستجدات على الساحتين التربوية والتكنولوجية، والسعي إلى التحول التقني في عمليات التدريب والاستفادة من كل ما هو متاح في العالم الافتراضي.
كما يعمل البرنامج على توطيد العلاقات وبرامج التوأمة من جهة، وتبادل الخبرات وتنمية القدرات من جهة أخرى، والإبقاء على شعلة العطاء بين البرامج التدريبية واللقاءات والمخيمات والندوات والأمسيات في مختلف المجالات الثقافية والفنية والتقنية، والتنمية الزراعية والاجتماعية.
ومع الظروف التي فرضتها جائحة كورونا تفتح الحركة الكشفية بالسلطنة آفاقًا جديدة عبر العالم الافتراضي لتحاكي الواقع المعتاد، وليشهد كشافة ومرشدات عُمان مشهدًا آخر من العمل الدؤوب والأفق الواسع في الفكر والعمل.

المحرر

إلى الأعلى