الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / الأحتفال بالمهرجان الخليجي الرابع للعمل الاجتماعي بالبريمي
الأحتفال بالمهرجان الخليجي الرابع للعمل الاجتماعي بالبريمي

الأحتفال بالمهرجان الخليجي الرابع للعمل الاجتماعي بالبريمي

البريمي ـ سلطان بن خميس اليحيائي:
نظمت دائرة التنمية الإجتماعية بمحافظة الظاهرة إحتفالا بمناسبة المهرجان الخليجي الرابع للعمل الاجتماعي بعنوان (الضمان الاجتماعي .. حماية وتنمية) رعى الفعالية المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي عضو مجلس الدولة رئيس مجلس إدارة كلية البريمي الجامعية
بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ عبدالله بن ناصر المعولي من معهد العلوم الإسلامية بالبريمي ثم قدم طلبة مدرسة عمر بن الخطاب الخاصة فقرة ترحيبية فيما قدم الدكتور راشد بن سليمان المنظري المدير العام المساعد للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة والمشرف على دائرة التنمية الاجتماعية بمحافظة البريمي كلمة فال فيها : تشارك السلطنة ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية والهيئات والمؤسسات ذات العلاقة هذا العام شقيقاتها الدول الخليجية في الاحتفال بهذا المهرجان المنعقد بدولة قطر الشقيقة كما تنظم الوزارة على المستوى المحلي فعاليات في محافظات السلطنة احتفاء بهذه المناسبة .
وقال : تأتي هذه المشاركة تجسيدا لأواصر التعاون ودعم كل ما من شأنه تطوير منظومة العمل الاجتماعي عبر تنفيذ أنشطة وفعاليات وبرامج تشترك فيها جميع الجهات المعنية على المستوى الحكومي والأهلي وأشار إلى أن هذه الفعالية تتخلل وقفة وفاء وتقديرا لرواد العمل الاجتماعي الذين لهم دور بارز في ترسيخ الشراكة الاجتماعية والمسؤولية المجتمعية بين أفراد المجتمع .
وكان قد شارك طلبة مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بالبريمي بلوحة فنية جسدت قيمة العمل الاجتماعي ودور الضمان الاجتماعي في حماية وتنمية فئاته .
كما قدم الشاعر سلطان بن مبارك الوحشي قصيدة وطنية فيما قدمت جمعية المرأة العُمانية بالبريمي لوحة شعبية من خلال عرض مجموعات من الأطفال بلباسهم العماني التقليدي عددا من الرقصات التراثية بعد ذلك قدم محمود بن إبراهيم الشيزاوي مدير دائرة التنمية الاجتماعية بمحافظة البريمي ورقة عمل بعنوان : الضمان الاجتماعي .. حماية وتنمية ) استعرض خلالها فئات الضمان الاجتماعي وشروط الاستحقاق وتطرق إلى إحصائيات عن عدد حالات الضمان الاجتماعي بجميع فئاته بمحافظة البريمي ليختتم الحفل بتكريم رواد العمل الاجتماعي بمحافظتي البريمي والظاهرة والمشاركين والمساهمين في إنجاح فعاليات المهرجان الخليجي الرابع للعمل الاجتماعي .

إلى الأعلى