الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م - ٢١ ذي الحجة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / «الغشام» يصدر كتابا حول فن المبيعات لمحمد القصابي
«الغشام» يصدر كتابا حول فن المبيعات لمحمد القصابي

«الغشام» يصدر كتابا حول فن المبيعات لمحمد القصابي

مسقط ـ العمانية :
يعد كتاب “تعلم فن المبيعات” للمؤلف محمد بن أحمد القصابي الذي صدر أخيرا عن بيت الغشام اضافة جديدة للمكتبة العمانية وطريقا سهلا وواضحا لجيل الشباب المحب للعمل التجاري بمختلف انواعه حيث ان الكتاب أخذ طابع الشمولية في كافة أركان متطلبات فن المبيعات.
الكتاب بصفة عامة سيثري لدى القارئ معرفة وفهم المبيعات لأن البيع أساس من أساسيات الحياة وكتاب “تعلم فن المبيعات” جاء مضمونه برؤية شابة عمانية تتماشى مع الواقع ومتطلبات الحياة خصوصا في المرحلة القادمة. يحتوي الكتاب على أربعة فصول مهمة في عالم المبيعات حيث اشتمل الفصل الاول على خمسة اقسام هي: فن البيع والتسويق ومفهوم البيع والشراء وأهم صفات رجل المبيعات الناجح وقسم قم بالبيع للناس الذين يشترون واحتراف فن التسويق.
أما الفصل الثاني من الكتاب والذي يراه الكاتب محمد القصابي انه من أهم فصول الكتاب لأنه يحتوي على أشهر قاعدة في عالم المبيعات وهي قاعدة 250 لجو جيرارد من خلال خمسة اقسام وهي ماهي قاعدة 250 لجو جيرارد وأقوال أشهر رجل مبيعات في العالم وتحديد العملاء المحتملين والطرق المناسبة للتعامل مع العملاء غير الراضين والعادات العشر لرجل المبيعات الخبير. اما الفصل الثالث الذي حمل عنوان “طرق البيع وإقناع العميل” فتطرق المؤلف الى المهارات السبع لرجل البيع المحترف وأفضل الطرق للبيع وعملية إقناع العميل وما الذي يريده العملاء والعميل كيف ينظر إلى قيمة المنتج. بينما الفصل الرابع من الكتاب جاء بعنوان “لتصبح مدير مبيعات ناجحا” تناول فيه موضوع مدير المبيعات الناجح وأفكار مجنونة لمشاريع حصرية والعلامة التجارية.
المؤلف في طرحه لمواضيع كتابه استعان ببعض الامثلة الواقعية للتجارب الناجحة ويرى المؤلف ان في هذه الأمثلة رسالة مهمة الا وهي ان معظم الناس يستهينون بالاشياء الصغيرة ولا يحاولون انجاز شيء مميز في حياتهم، لانهم عندما يفكرون بفكرة جيدة أو مشروع يتراجعون عن تلك الفكرة والهدف بسبب أنهم ينظرون الى الصعاب من تلك الفكرة.

إلى الأعلى