الإثنين 10 أغسطس 2020 م - ٢٠ ذي الحجة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / فيتيل يعتزم الاستمرار في فورمولا-1 بعد نهاية مشواره مع فيراري
فيتيل يعتزم الاستمرار في فورمولا-1 بعد نهاية مشواره مع فيراري

فيتيل يعتزم الاستمرار في فورمولا-1 بعد نهاية مشواره مع فيراري

ميونخ ـ د.ب.أ: قال الألماني سيبستيان فيتيل سائق فريق فيراري المنافس في سباقات سيارات فورمولا-1، إنه لم يتخذ قرارا بشأن ما سيفعله عقب نهاية عقده مع فيراري، لكنه أبدى رغبته بشكل عام في مواصلة المشوار في منافسات فورمولا-1.
وقال بطل العالم السابق فيتيل (33 عاما) في تصريحات لقناة «سيرفوس» التليفزيونية النمساوية: «لم أتوصل إلى قرار بعد، ولا أعرف ماذا سأقرر.» وكان فيتيل، الذي توج أربع مرات بلقب بطولة العالم خلال الفترة التي قضاها مع فريق ريد بول، قد انضم إلى فيراري في عام 2015 لكنه أخفق في التتويج ببطولة العالم مجددا بسيارة الفريق الإيطالي.
وافتتح فيتيل مشواره في الموسم الحالي بإحراز المركز العاشر في سباق الجائزة الكبرى النمساوي الذي أقيم أمس الأول الأحد في افتتاح بطولة العالم. ومن المفترض أن ينتهي عقد فيتيل مع فيراري بنهاية الموسم، وقد كشف قبل أيام أنه لم يتلق عرضا للتجديد، وذلك في ظل اعتماد الفريق على زميله تشارلز لوكلير وتعاقده مع كارلوس ساينث ليحل مكان فيتيل في الموسم المقبل.
وربما يكون إيجاد الفريق المناسب، أمرا صعبا بالنسبة لفيتيل، خاصة بعد أن أكد أولا كالينيوس، الرئيس التنفيذي لشركة «دايملر» التي تملك علامة «مرسيدس – بنز»، أن فريق مرسيدس سيواصل الاعتماد على سائقيه الحاليين، لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس. وقال فيتيل: «ما زالت طموحا للغاية، ورياضة المحركات هي حياتي. لا أرغب حقا في الابتعاد عنها. من خلال الدور المناسب والمكان المناسب، أشعر في سيارة فورمولا-1 وكأنني في بيتي.»

إلى الأعلى