الأربعاء 12 أغسطس 2020 م - ٢٢ ذي الحجة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / استعراض الوضع الزراعي والحيواني بضنك
استعراض الوضع الزراعي والحيواني بضنك

استعراض الوضع الزراعي والحيواني بضنك

ضنك ـ من ناعمة الفارسية :
تم أمس استعراض المشاريع الزراعية ومشاريع الثروة الحيوانية بولاية ضنك بمحافظة الظاهرة، جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع سعادة الشيخ سعود بن محمد الهنائي والي ضنك بعددا من المسؤولين في التنمية الزراعية بمحافظة الظاهرة حيث أكد سعادته على أهمية الزراعة والثروة الحيوانية وأسواق الأسماك والخضار وجمعية مزارعي محافظة الظاهرة ودور القطاع الخاص في دعم المشاريع والبرامج الزراعية المختلفة مثمنا دور الأهالي ودائرة التنمية الزراعية بالمحافظة والفرق التطوعية في العديد من المشاريع ومعسكرات العمل بالولاية.
بدوره استعرض المهندس سالم بن علي العمراني المدير العام للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الظاهرة أهمية الزراعة والثروة الحيوانية في محافظة الظاهرة والميزة النسبية لبعض الحاصلات والأشجار وزراعة القمح والبيوت المحمية.
وطالب العمراني تذليل بعض الصعوبات التي تواجه فرق المكافحة، ومبينا مدى خطورة نقل النخيل المصابة إلى مناطق أخرى لم تسجل بها إصابة بسوسة النخيل الحمراء ومشددا على عدم التهاون في تطبيق الاجراءات والعقوبات المتعلقة بهذا الشأن وأهمية التعاون بتنظيف المزارع وأشجار النخيل وأموال الوقف والمزارع المهملة حتى لا تكون بؤرة لانتقال الإصابة.
كما استعرض أضرار شجرة المسكيت والمعروفة بالغاف البحري ومدى خطرها على الانسان والحيوان والبيئة وأهمية التعاون على إزالتها والتخلص منها بكل موقع توجد به.
وعلى هامش اللقاء تم استعراض بعض الجوانب المتعلقة بالقطاعات الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية وقطاع الاسواق السمكية ودور المجتمع المحلي في دعم هذه المشاريع وأهمية الشراكة بين القطاعات الحكومية وشركات القطاع الخاص في دعم مشاريع المجتمع المتعددة والمتعلقة بالمجال الزراعي والحيواني.

إلى الأعلى