الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / عُمان للإبحار تستضيف بطولة الآرسي 44 للإبحار الشراعي
عُمان للإبحار تستضيف بطولة الآرسي 44 للإبحار الشراعي

عُمان للإبحار تستضيف بطولة الآرسي 44 للإبحار الشراعي

السباق يطوف مدن العالم ويستقطب رجال الأعمال

الهدف تواصل مجتمع رجال الأعمال في السلطنة مع المستثمرين الأجانب

تستضيف السلطنة ممثلة في مشروع عُمان للإبحار وللسنة الثانية على التوالي فعالية كأس عُمان لبطولة الآرسي 44 خلال الفترة من 19 إلى 23 نوفمبر، وهي بطولة دولية تطوف عددا من مدن العالم ويتسابق فيها كبار رجال الأعمال بمشاركة مجموعة من أشهر البحارة المحترفين. وتستضيف السلطنة الفعالية الختامية من هذه البطولة برعاية “مرسيدس بنز”، حيث ستكون منصة جيّدة لتواصل مجتمع رجال الأعمال في السلطنة مع المستثمرين الأجانب، فهي تتيح لهم فرصة لإجراء لقاءات ثنائية تمهّد لتأسيس علاقات تجارية مع شركات أو مؤسسات عديدة داخل السلطنة.
وسيحظى رجال الأعمال والبحارة المتنافسون في فعالية كأس عمان لبطولة الآرسي٤٤ بفرصة مثالية للتعرف على السلطنة عن كثب، وما تتمتع به من مقومات سياحية واستثمارية، علاوة على لقائهم مع نظرائهم من رجال الأعمال في السلطنة لبحث سبل التعاون الممكنة لإقامة أعمال تجارية مشتركة وتأسيس استثمارات وعلاقات تجارية في السلطنة، كما ستكون هناك فرصة لرجال الأعمال العمانيين لتجربة متعة هذه السباقات من خلال المشاركة على متن واحد من القوارب حيث يوجد في كل قارب مكان واحد مخصص لكبار الضيوف.
وفي هذا الصدد أشار ديفيد جراهام الرئيس التنفيذي لمشروع عمان للإبحار أن مشروع عمان للإبحار يسعى إلى إبراز السلطنة دائماً كوجهة عالمية فريدة على ثلاثة أصعدة وهي السياحة، والرياضات البحرية، والاستثمار، وقد ساهمت المشاركات الدولية في التعريف بالسلطنة عالمياً وأثمرت الجهود عن اختيار السلطنة لاستضافة بطولات عالمية ناجحة مثل بطولة الليزر. أما استضافة كأس عمان لبطولة الآرسي 44 فهي تأتي ضمن هذه الأهداف، حيث تمكّن رجال الأعمال المشاركون في البطولة من التعرّف على السلطنة ومقوماتها الثقافية والسياحية والتجارية، وتوجد منصة مشتركة تجمع رجال الأعمال المالكين للقوارب المشاركة ورجال الأعمال العمانيين يمكن من خلالها الانطلاق في استثمارات مشتركة وعلاقات تجارية مثمرة.

من جانبه أعرب كليف هاموند، الرئيس التنفيذي لقسم المركبات بشركة الزواوي للتجارة: “تفتخر شركة الزواوي، الموزع الحصري لسيارات مرسيدس بنز في السلطنة، بالشراكة مع عمان للإبحار لرعاية كأس عمان لبطولة الآرسي 44 لموسم 2014م، حيث أن الفخامة والابتكار الذي تتمتع به سيارات مرسيدس بنز تتماشي مع روح هذه البطولة وفكرتها. ونحن نؤمن بأن شراكتنا مع عمان للإبحار ودعم هذه البطولة سيكون له الدور الإيجابي في رفع اسم السلطنة كإحدى أفضل المحطات لاستضافة الفعاليات الرياضية المرموقة مثل الآرسي 44 وغيرها، ونتمنى للمشاركين في هذه البطولة حظاً موفقاً”.
وتقام بطولة الآرسي 44 على نحو سنوي وتمر بخمسة موانئ عالمية فريدة حول العالم، حيث بدأت بطولة هذا العام في شهر فبراير في البحر الكاريبي ثم انتقلت إلى ثلاث دول أوروبية هي البرتغال والسويد وأسبانيا، وبعدها المحطة الأخيرة في مسقط والتي سيتحدد فيها الفائز بالبطولة، ويتنافس فيها ثلاثة عشر قاربا من فئة آرسي ٤٤ بقيادة كبار رجال الأعمال مع بحارة مخضرمين. وسيضم اليوم الأول من فعالية كأس عمان سباقات المنافسة الفردية، حيث يتنافس كل قاربين على حدة لتجميع أكبر عدد من النقاط للفوز في الترتيب النهائي، أما الأيام الأربعة المتبقية من الفعالية فستشهد سباقات أسطولية تضم جميع القوارب، وسيتعين على مالكي القوارب تولي دفة قيادة قواربهم بأنفسهم بمساعدة البحارة المحترفين.
أما عن السباقات الفعلية فستبدأ اليوم وتستمر حتى تاريخ 23 من الشهر الجاري.
الفرق المشاركة حسب الترتيب العام في السباقات الأسطولية:
1. قارب أكوا لمالكه كريس بيك – المملكة المتحدة
2. قارب بينينزولا بتروليوم لمالكه جون باسادون – المملكة المتحدة
3. قارب بروني نوسيك لمالكه فلاديمير ليبوميروف – جمهورية روسيا
4. قارب كاريزما لمالكه نيكو بونز – النمسا
5. قارب سينيرجي لمالكيه فالنتين زافادنيكوف وليونيد ليبيدوف – جمهورية روسيا
6. قارب أرتميس رشن ريسنج لمالكه توربورن تورنفست – سويسرا
7. قارب تيم نيكا لمالكه فلاديمير بروسيكين – جمهورية روسيا
8. قارب بومباردا لمالكه أندريا بوزي – إيطاليا
9. قارب جازبروم لمالكه كيريل بودولسكي – جمهورية روسيا
10. قارب كاتيوشا لمالكه فاديم أليكسيف – جمهورية روسيا
11. قارب أليف لمالكه هوجوز ليبيك – فرنسا
12. قارب ايه أم جي لمالكيه كريزتوف كريمبيك وأرتك كاسنر – بولندا
13. قارب أرتيميس ريسنج يوث لمالكه جوستاف ليدفال – سويسرا

إلى الأعلى