الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مجلس إدارة الهيئة يستعرض إجراءات قرار تخصيص الأراضي بحق الانتفاع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
مجلس إدارة الهيئة يستعرض إجراءات قرار تخصيص الأراضي بحق الانتفاع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مجلس إدارة الهيئة يستعرض إجراءات قرار تخصيص الأراضي بحق الانتفاع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

ناقشوا البدائل للاستفادة من الخبرات الدولية في مجال التغليف والتسويق
مسقط ـ (الوطن):
عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اجتماعه الرابع لعام 2014 برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي رئيس مجلس إدارة الهيئة وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وذلك بمقر الهيئة بمنطقة غلا.
اطلع المجلس على تقرير مهرجان التمور العمانية الثاني الذي أقيم بولاية نزوى خلال الفترة من 14 إلى 19 أكتوبر 2014م، ووجه الشكر إلى الجهات التي ساهمت في رعاية المهرجان، وكذلك الجهات التي بادرت بالشراء المباشر للتمور خلال المهرجان وكلف فريق عمل لإعداد تقييم متكامل للمهرجان يعرض على مجلس الإدارة في اجتماعه القادم بحيث يتم النظر في مكان إقامة المعرض وزيادة المشتريات من التمور من خلاله.
كما اطلع المجلس على تقرير معرض منتجات رواد الأعمال ـ إبداعات عمانية 2 ـ الذي أقيم خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2014م بمركز عمان الدولي للمعارض، مؤكدا على ارتفاع مستوى المعروضات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنوع المنتجات والخدمات والزيادة الملحوظة في عدد هذه المؤسسات المشاركة ووجه بالسعي للحصول على رعاة إضافية خلال المعرض القادم.
واستعرض المجلس الإجراءات المتخذة لتنفيذ قرار ندوة سيح الشامخات الخاص بتخصيص الأراضي بحق الانتفاع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكلف الادارة التنفيذية للبدء في اجراءات تقييم طلبات التخصيص بالتوافق مع اجراءات وزارة الإسكان لمنح هذه الأراضي بحق الانتفاع بعد التأكد من استيفاء الشروط وخاصة التفرغ. كما رحب المجلس بمبادرة شركة الموج بتخصيص موقع لنادي رواد الأعمال وكلف الإدارة التنفيذية بإتخاذ الإجرءات اللازمة للبدء في تجهيز الموقع ليكون أول نادي لرواد الأعمال في محافظة مسقط.
كما ناقش مجلس الإدارة قاعدة البيانات لدى الهيئة التي يصل المسجلين بها أكثر من عشرة آلاف مؤسسة صغيرة ومتوسطة وأكد على فحص كل حالة للتأكد من تفرغ أحد الشركاء على الأقل للحصول على كافة خدمات الهيئة، مع التأكيد على حث أصحاب هذه المؤسسات المتفرغين لإدارتها للتسجيل لدى الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية. كما ناقش مجلس الإدارة البدائل للاستفادة من الخبرات الدولية في مجال التغليف والتسويق.

إلى الأعلى