Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

34376 طالبا وطالبة حددوا اختياراتهم فـي «القبول الموحد»

انتهت مساء السبت مرحلة تعديل الرغبات بنظام القبول الموحد للعام الأكاديمي 2020/‏2021 لطلبة شهادة دبلوم التعليم العام وما يعادلها للعام الدراسي 2019/‏2020؛ حيث أوضحت الإحصائيات أن (34376) طالبًا وطالبة قاموا بتحديد اختياراتهم من البرامج الدراسية بشكلها النهائي خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 11 يوليو الجاري منهم (15007) من الذكور، و(19369) من الإناث. وتُعتبر خيارات الطلبة من البرامج الدراسية في هذه المرحلة نهائية للمنافسة في الفرز الأول.
ومن جانب آخر بلغ عدد المتقدمين الناجحين بنظام القبول الموحد من الدارسين داخل السلطنة (35586) طالبا وطالبة، و(632) من الدراسين خارج السلطنة بمختلف أنواع الشهادات الصادرة من دول مجلس التعاون الخليجي، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وتنزانيا، ومصر، وتركيا، وباكستان، والهند، والأردن، وإيران، واليمن، وبلجيكا، واليابان، وماليزيا، والنمسا، وأستراليا، وكندا، وفيتنام، وغيرها.
ويؤكد مركز القبول الموحد أنه على الطلبة المتقدمين لبرنامج القبول المباشر، والبرامج الدراسية التي مازالت تتطلب اختبار اللغة الإنجليزية (IELTS) قبل الحصول على البعثة تحميل المستندات المطلوبة في موعد أقصاه 18 يوليو الجاري، وبالنسبة للدارسين لمؤهلات غير عمانية عليهم تحميل نسخة من المؤهل الدراسي، والبطاقة الشخصية، ووثيقة المعادلة من وزارة التربية والتعليم بالسلطنة بصفحة تسجيلهم بنظام القبول الموحد فور حصولهم عليها. علماً بأن وزارة التربية والتعليم وفرت خدمة معادلة شهادة دراسية عن بُعد عبر البريد الإلكتروني qualifications@moe.om حسب ما نوهت به في مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها.
وتلي مرحلة تعديل الرغبات، مرحلة إجراء اختبارت القبول والمقابلات الشخصية، والفحوصات الطبية للبرامج التي تتطلب ذلك، وسيعلن المركز عن مواعيد إجراء تلك الاختبارات في فترة لاحقة. كما سيتم التواصل مع الطلبة المرشحين عن طريق الرسائل النصية. وينوه المركز بأنه في حال حدوث أي متغيرات في المواعيد المُعلنة سابقاً؛ وذلك نظراً لمتغيرات جائحة كورونا (كوفيد19) والقرارات التي تصدر عن اللجنة العليا، فسُيعلن عن المواعيد الجديدة في حينها.


تاريخ النشر: 12 يوليو,2020

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/391453

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014