الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اللجنة الصحية بالشورى تناقش مشروعي قانون تنظيم مهنة الصيدلة والمخدرات والمؤثرات العقلية
اللجنة الصحية بالشورى تناقش مشروعي قانون تنظيم مهنة الصيدلة والمخدرات والمؤثرات العقلية

اللجنة الصحية بالشورى تناقش مشروعي قانون تنظيم مهنة الصيدلة والمخدرات والمؤثرات العقلية

تواصل اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى مناقشة مشروعي قانون تنظيم مزاولة مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية، إضافة إلى تعديل بعض أحكام قانون المخدرات والمؤثرات العقلية والتي تمت إحالتها من مجلس الوزراء تمهيدًا لعرضه في جلسات المجلس المقبلة.
وفي هذا الإطار استضاف فريق العمل الذي تم تشكيله لدراسة مشروعي القانونين صباح امس عددًا من المسؤولين بجمعية الصيادلة. ترأس الاجتماع سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس الفريق المشكل ورئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء الفريق.
وخلال الاجتماع استمع أعضاء الفريق إلى مداخلات مسؤولي الجمعية وملاحظاتهم ومرئياتهم حول مواد مشروعي القانونين ومحاورهما بهدف دراستهما دراسة كاملة من حيث الصياغة والتنظيم والبنود ومقارنتهما بالقوانين السابقة.
وأشار أعضاء الفريق إلى خطورة انتشار المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وتداولها على أمن وسلامة المجتمع العماني، والذي يشكل عبئا على الجهات الرسمية في الدولة التي تتولى مسؤولية حماية المجتمع ومراقبته والرصد والمتابعة، وفي الجانب الآخر أوضح أعضاء الفريق أن من الأهمية النظر إلى الأطراف الثلاث أثناء مناقشة مشروع قانون تنظيم مزاولة مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية وهي المشرع للقانون ومن يمارس مهنة الصيدلة والمستهلك.
جدير بالذكر أن اللجنة عكفت على دراسة مشروعي القانونين منذ دور الانعقاد السابق، كما استضافت اللجنة يوم أمس عددًا من المسؤولين بوزارة الصحة لدراسة مشروع قانون تنظيم مزاولة مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية وتبادل المقترحات والآراء حوله.

إلى الأعلى