الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / السلطنة تشارك في معرض الكويت الدولي الـ”39″ للكتاب

السلطنة تشارك في معرض الكويت الدولي الـ”39″ للكتاب

تشارك السلطنة ممثلة بوزارة التراث والثقافة في معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الـ (39) الذي انطلقت امس وتستمر حتى 29 من الشهر الجاري ، حيث يعد معرض الكويت الدولي للكتاب واحدا من أهم المعارض الثقافية التي تعنى بعملية نشر وصناعة الكتاب على المستوى العربي والعالمي، إضافة إلى أنه يصنف ضمن قائمة المعارض المهنية الأبرز على مستوى الشرق الأوسط.
وتأتي هذه المشاركة ضمن إطار تبادل المشاركة في معارض الكتاب في كلا البلدين الشقيقين وتوطيدا لأوجه العلاقات الثقافية القائمة، كما تأتي في إطار تفعيل الحضور العماني بمعارض الكتاب الدولية لمتابعة تحقيق الأهداف والتي من أهمها التعريف بالكتاب العماني وإبراز الجانب الفكري والأدبي والتاريخي للسلطنة. وستشارك الوزارة بمطبوعاتها التي ستتناول جوانب متعددة منها التاريخية والأدبية والثقافية والفقهية، وستخصص قسما لعرض النتاجات الأدبية والفكرية في المعرض بجملة من الإصدارات والمطبوعات الثقافية التي أصدرتها الوزارة خلال عام 2014م. وكذا إصدارات تعنى بالمجالات الإعلامية والسياحية وإصدارات لعدد من المكتبات العمانية.
تجدر الإشارة بأن جناح السلطنة في معرض الكويت يلقى إقبالا كبيرا من الزوار على مختلف فئاتهم، وتحرص العديد من النخب الثقافية والفكرية والمؤسسات الثقافية والعلمية والتعليمية على زيارة جناح السلطنة لاقتناء الإصدارات والكتب والمراجع المهمة لكافة المجالات.
وقد سجلت الوزارة خلال هذا العام حضورا مهما في العديد من معارض الكتاب الخليجية والعربية والدولية، وحققت برامج عديدة وناجحة للتعاون الثقافي في مجالات صناعة الكتاب والنشر.

إلى الأعلى