الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: خطف 5 جنود بالفلوجة

العراق: خطف 5 جنود بالفلوجة

بغداد ـ وكالات: اختطف مسلحو ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) جنوب مدينة الفلوجة، فيما قتل 13 شخصا في هجمات متفرقة.
وبحسب مصادر أمنية وشهود فإن مسلحين ينتمون إلى تنظيم داعش، هاجموا ثكنة للجيش في منطقة النعيمية جنوب مدينة الفلوجة، واشتبكوا مع الجنود لمدة ثلاث ساعات، تمكن خلالها التنظيم من خطف خمسة جنود بينهم ضابط”.
وتمكن المسلحون كذلك من الاستيلاء على ست عربات عسكرية قاموا بحرق ثلاث منها، واحتفظوا بثلاث جابوا فيها شوارع مدينة الفلوجة.
وبعد ساعات من وقوع الحادث، نشر مسلحون على شبكات التواصل الاجتماعي، صورا للجنود المختطفين وهم مكبلون في شاحنة صغيرة ويجوبون فيهم شوارع المدينة وسط هتاف “دولة الإسلام باقية” فيما ترفرف رايتهم السوداء أعلى السيارة.
ونشروا فيديو آخر يظهر فيه حرق عربة عسكرية من طراز همر، وعربتين أخريين تجوبان شوارع الفلوجة.
وتعد هذه ثاني مرة ينجح فيها تنظيم داعش من خطف جنود عراقيين، بعد حادثة خطف أربعة من عناصر وحدة عسكرية تابعة للقوات الخاصة، في منطقة البو بالي شرق الرمادي، قبل أسبوعين، وأقدموا على إعدامهم بدم بارد، ونشر فيديو للعملية.
من جهة أخرى، قامت قوات الجيش منذ صباح الأمس بمحاصرة حي الملعب جنوب مدينة الرمادي كبرى مدن الأنبار، حيث تتواصل المواجهات بين القوات العراقية ومسلحي داعش في محافظة الأنبار غرب بغداد، فيما اعلن الجيش العراقي مقتل المسؤول في داعش محمود عبيد الجميلي المعروف باسم قناص الكرمة.
إلى ذلك، قتل 13 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في سلسلة هجمات متفرقة في العراق بينهم أربعة قتلوا في ثلاث سيارات مفخخة استهدفت مدينة كركوك الغنية بالنفط.

إلى الأعلى